الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعيس يحذر من اقدام المستوطنين على ارتكاب مجزرة ضد المقدسيين غدا

نشر بتاريخ: 19/05/2012 ( آخر تحديث: 19/05/2012 الساعة: 13:23 )
القدس -معا- دعا الشيخ يوسف ادعيس رئيس المحكمة العليا الشرعية رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي في بيان له اليوم ابناء شعبنا الفلسطيني الى اخذ الحيطة والحذر من مخططات قوات الاحتلال والمستوطنين إزاء المسجد الاقصى المبارك وشد الرحال اليه والمرابطة فيه وذلك للتصدي لعمليات اقتحامه المتوقعة يوم غد الاحد الموافق 20/5/2012.

وتأتي دعوة سماحته ردا على ما مسيرة يسمى بـ "بيوم القدس" التي ينظمها المستوطنون باتجاه حائط البراق مروراً بالبلدة القديمة من المدينة المقدسة بمشاركة عشرات الألاف منهم وبحماية من شرطة الاحتلال الاسرائيلي.

واوضح ادعيس ان المدينة المقدسة تشهد تصعيدا خطيرا في وتيرة الاعتداءات والانتهاكات الاسرائيلية لها مما يستدعي من المجتمع الدولي وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي ضرورة التحرك الفوري والعاجل لحماية القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية، محذرا في الوقت نفسه من اقدام المستوطنين على ارتكاب مجزرة ضد المواطنين المقدسيين في البلدة القديمة.

واكد الشيخ ادعيس في ختام بيانه ان مدينة القدس هي مدينة عربية اسلامية وهي عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة، وان المسجد الاقصى بجميع ساحاته وأساساته وفضائه وقبابه وأبوابه وأسواره هو مسجد خالص للمسلمين وان حائط البراق هو جزء لا يتجزأ من المسجد الاقصى المبارك.