الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.مصطفى يبحث مع خارجية روسيا افتتاح المركز الثقافي الروسي ببيت لحم

نشر بتاريخ: 19/05/2012 ( آخر تحديث: 19/05/2012 الساعة: 13:12 )
موسكو - معا - اجتمع في مقر وزارة الخارجيه في موسكو سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحاديه د.فائد مصطفى مع ميخائيل بغدانوف نائب وزير خارجية روسيا الاتحادية والممثل الشخصي للرئيس الروسي للشؤون الشرق اوسطية.

وناقش الجانبان آخر التطورات السياسية المرتبطة بالقضيه الفلسطينية والعلاقات الثنائية.

ووضع السفير مصطفى نائب وزير الخارجيه الروسي بصورة تطورات الأوضاع العامة في فلسطين في ظل استمرار الاستيطان، وموضوع الرسالة الجوابية التي تلقاها الرئيس محمود عباس من رئيس وزراء إسرائيل بشأن عملية السلام، وكذلك حول التوجه الفلسطيني نحو الأمم المتحدة لنيل عضوية فلسطين في المنظمة الدولية.

بدوره اكد بغدانوف على ان روسيا تشعر بقلق نتيجة هذا الجمود المحيط بالعملية السياسية، وهو ما يؤخر اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، والتي هي استحقاق طبيعي للشعب الفلسطيني تدعمه روسيا دائما، معربا عن امله في تهيئه المناخ الملائم لاستئناف هذه العملية السياسية وهو ما يستوجب التوقف عن الاجراءات احادية الجانب.

كما ناقش الطرفان مشروع تطوير مدينة بيت لحم، وافتتاح المركز الثقافي الروسي في بيت لحم، بالاضافة الى اجندة الزيارات المتبادلة للوفود من الطرفين وهي التي ستشهد في الفترة المقبلة نشاطا مكثفا وعلى اكثر من صعيد.