الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين في البنوك والقطاع المالي تبحث آليات تفعيل وتطوير عملها

نشر بتاريخ: 19/05/2012 ( آخر تحديث: 19/05/2012 الساعة: 15:07 )
رام الله -معا- نظمت نقابة العاملين في البنوك والقطاع المالي ، التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ، اليوم اجتماعا في فندق السيتي ان في مدينة البيرة ، خصص لمناقشة أوضاع النقابة وسبل تفعيل عملها .

وشارك في الاجتماع أمين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين حسين الفقهاء ورئيس النقابة سعيد شبانة وعدد من أعضاء هيئتها الإدارية للنقابة من مختلف محافظات الضفة الغربية .

واكد الفقهاء في كلمة افتتح بها أعمال الاجتماع أهمية الدور الذي تضطلع به نقابة العاملين في البنوك والقطاع المالي، موضحا انها تمثل شريحة واسعة وهامة من المتعلمين ومن حملة الشهادات الجامعية والعليا .

واضاف الفقهاء ان المهمة الأساسية التي تقع على عاتق قيادة وأعضاء النقابة ، تتمثل في المرحلة الحالية في توسيع صفوفها عبر تنسيب اكبر عدد ممكن من الموظفين والعاملين في القطاع المالي ، وبناء وتفعيل الجسم النقابي القائم بما يخدم أهداف وتطلعات النقابة .

واكد الفقهاء ان وجود رسالة واضحة وأهداف محددة ، واليات تحقيقها تعتبر عامل رئيسي لتفعيل دور نقابة العاملين في البنوك والقطاع المالي .

وخلص للقول :"علينا كنقابيين وحركة عمالية ان نعمل جميعا من اجل تامين حياة كريمة لمختلف شرائح وفئات شعبنا ، وبما يتناسب مع بناء اقتصاد وطني مقاوم ".

بدوره تطرق شبانة في كلمته الى جملة من المشاكل والعقبات التي تعترض عملها مشيرا بهذا الخصوص الى عدم توفر مقر للنقابة ، وبالتالي صعوبة في التواصل بين مختلف أعضائها وجمهورها من اجل القيام بعملهم وواجباتهم .

وشدد شبانة على أهمية وضع خطة عمل واضحة للنقابة للفترة المقبلة ، وقال ان العمل النقابي عمل وطني ونضالي يتطلب من كل المقتنعين به تسخير جزء من وقتهم وجهدهم لإنجاحه .

ويذكر انه تخلل الاجتماع الذي نظم بدعم من المشروع البلجيكي ، العديد من المداخلات والاستفسارات والتعقيبات من المشاركين ، دعت بمجملها الى تطوير وتفعيل دور النقابة وفق آليات وأسس محددة .

ودعا الاجتماع لبذل كل الجهود لعودة النقابي والموظف في بنك الاستثمار الفلسطيني حسين ابو عرقوب الى عمله ، بعد فصله من إدارة البنك على خلفية نشاطه النقابي .