الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمدان: أي محاولة لانتقاص حق العودة تكلفته الدماء

نشر بتاريخ: 19/05/2012 ( آخر تحديث: 19/05/2012 الساعة: 23:00 )
غزة- معا- استنكر القيادي في حركة حماس أسامة حمدان أي محاولات للانتقاص من حق العودة داعيا إلى التمسك بهذا الحق المقدس وعدم التنازل عنه بأي محاولات ابتزاز حتى لو كلف ذلك الدماء.

جاء ذلك عبر مكالمة هاتفية مع دائرة شؤون اللاجئين في حماس واللجنة الشعبية للاجئين في خان يونس في الذكرى 64 للنكبة وذلك في قاعة الهلال الأحمر الفلسطيني في المدينة.

وحيا حمدان الفصائل والوجهاء الذين شاركوا في اللقاء مؤكدا تمسك حماس بالمصالحة باعتبارها خياراً استراتيجيا لا رجعة عنه, وقال إن حركته قدمت الكثير من أجل انجاح المصالحة وعلى الطرف الاخر ان يسعى بنفس الاتجاه الذي تسير فيه حماس.

كما شاركت اللجان الشعبية الممثلة للاجئين والفصائل الفلسطينية بفاعلية في هذا اللقاء حيث ألقى عصام عدوان مداخلة حول تصحيح المفاهيم حول قضية اللاجئين بصفتها القضية المرتبطة بحق العودة وتحرير الأرض المحتلة.

كما تحدث عدنان أبو عامر الكاتب والباحث في الشؤون السياسية عن السلوك الإسرائيلي اتجاه قضية اللاجئين وسعي الإسرائيليين لطمس هوية اللاجئين وتوطينهم في البلدان العربية.

وفي نهاية اللقاء قدم وسام ابو شمالة رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في خان يونس الشكر لكل من شارك في هذه الندوة السياسية متمنيا أن تُحيى الذكرى القادمة على أرض فلسطين بعد أن تتحقق العودة ويكنس الاحتلال عن كل فلسطين.