الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني يزور جرحى عصيرة القبلية

نشر بتاريخ: 20/05/2012 ( آخر تحديث: 20/05/2012 الساعة: 12:27 )
نابلس-معا- قال د. أحمد مجدلاني الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن تمادي المستوطنين باعتداءاتهم على المواطنين الفلسطينيين وبحماية قوات الاحتلال الاسرائيلي هي سياسة اسرائيلية ممنهجة.

وأضاف د. مجدلاني خلال زيارته مساء امس ووفد من جبهة النضال ضم عضوي المكتب السياسي عوني ابو غوش وحكم طالب وعضوي اللجنة المركزية مناضل حنني ومحمد عدوان جرحى عصيرة القبلية، في مستشفى رفيديا في نابلس أن الاعتداء الذي ارتكبته المستوطنون يتطلب توفير الحماية الدولية لشعبنا وحمايته من ارهاب قطعان المستوطنين المتواصل، معتبراً أن ما يقوم به المستوطنون من اعتداءات هو إعادة لتاريخ العصابات الصهيونية "شتيرن وايتسل" و"الهاغاناه" التي ظهرت في ثلاثينات وأربعينات القرن الماضي ، وأن الخطورة أصبحت أكبر مما كان عليه الوضع من ذي قبل.

وأشار د.مجدلاني أن إطلاق العنان للمستوطنين وبحماية ما يسمى شرطة وجيش الاحتلال يأتي بقرار سياسي وحسب خطة ممنهجة تتبعها حكومة الإرهاب والتطرف الإسرائيلية، ضمن مشروعها القاضي بتهجير الفلسطينيين وطردهم من أرضهم ومدنهم وقراهم.

وأوضح د. مجدلاني أنه خلال الأسبوع المنصرم صعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي من عمليات تدمير الممتلكات والاعتداء على المواطنين، وأن الأعمال الوحشية التي يقوم بها المستوطنون تتزامن مع تصعيد إسرائيلي خطير يهدف الى ابتلاع المزيد من الاراضي الفلسطينية لصالح غول الاستيطان وكذلك عمليات التهويد المستمرة لمدينة القدس.

ودعا د. مجدلاني إلى فرض عزلة على حكومة الاحتلال وأن ما تقوم به على الارض من اجراءات هي جريمة مخالفة للقانون الدولي وأن أعمال المستوطنين جرائم حرب، مطالبا المنظمات والمؤسسات الدولية إلى مقاضاة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة.