الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القواسمي يلتقي المدير التنفيذي للمعرفة العربية للتدريب الاردني

نشر بتاريخ: 20/05/2012 ( آخر تحديث: 20/05/2012 الساعة: 12:15 )
رام الله- معا- التقى د.خالد فهد القواسمي وزير الحكم المحلي بمكتبه اليوم في مدينة البيرة المدير التنفيذي للمعرفة العربية للتدريب والاستشارات بثينة أو الهيجاء.

وبحث الطرفان سبل التعاون بينهما من أجل تقديم خدمات التدريب والاستشارات لقطاع الإدارة المحلية والعمل البلدي والتي تعد من أكثر القطاعات حيوية وتنموية في المجتمعات العربية.

وأكد القواسمي خلال الاجتماع أن الحكومة من خلال برنامجها "بناء الدولة، إنهاء الاحتلال" تعمل على بناء مؤسسات الدولة وخاصة فيما يتعلق بقطاع الحكم المحلي كونه القطاع الأكثر اتصالاً مع المواطن. كما بحث إمكانية تدريب موظفي الهيئات المحلية في حال إجراء الانتخابات التي تعمل الحكومة ممثلة بوزارة الحكم المحلي من أجل إجرائها في الفترة القادمة.

وأثنى الوزير القواسمي على عمل المعرفة العريبة كونها من الشركات العربية الرائدة التي تدعم الجهود التنموية للمدن والبلديات من خلال عمليات التدريب والاستشارات المتخصصة وخاصة فيما يتعلق بمجالات التنمية الحضرية والتخطيط العمراني، مشيراً إلى عزم الوزارة التعاون مع الشركة باستمرار علماً أنه تم مشاركة موظفي من الوزارة والبلديات في برنامج (30) طريقة لتحسين صورة البلديات وقطاع الحكم المحلي إضافة إلى المشاركة في برامج تدريبية أخرى.

من جهتها أثنت أبو الهيجاء على عمل وزارة الحكم المحلي الفلسطينية وجهودها المتواصلة في دعم قطاع الحكم المحلي والتخطيط الاستراتيجي الذي تقوم به مشيرة إلى تميز قطاع الحكم المحلي الفلسطيني مقارنة مع قطاع الحكم المحلي في الدول العربية المجاورة.

كما أشارت إلى العمل من أجل تبادل الخبرات بين الحكم المحلي الفلسطيني والأردني على حد سواء.

جدير ذكره أن السيدة أبو الهيجا تقوم في زيارة إلى فلسطين لإطلاع قطاع الحكم المحلي الفلسطيني على أعمال المعرفة العربية المتخصصة في الإدارة المحلية والعمل البلدي.