الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسيرة قاسم: الاوضاع في سجن هشارون صعبة نتيجة الضغوطات المستمرة

نشر بتاريخ: 20/05/2012 ( آخر تحديث: 20/05/2012 الساعة: 14:57 )
رام الله - معا - أكدت الأسيرة ورود قاسم لمحامي نادي الأسير، أن الأسيرات يفخرن بالانتصار الذي حققه الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية، واعتبرن الاتفاق خطوة مشرفة وانجاز عظيم وفخر لكل الأسرى والأسيرات والشعب الفلسطيني.

جاء حديث الأسيرة خلال زيارة قام بها محامي النادي لسجن "هشارون".

وفي سياق منفصل، أوضحت الأسيرة ورود بأن أوضاع الأسيرات في سجن "هشارون" بشكل عام صعبة بسبب سياسة الإدارة التي تمارس ضغوط مكثفة عليهن وترفض تلبية طلباتهن وتوفير احتياجاتهن.

وذكر محامي النادي، أن الأسيرة ورود المعتقلة منذ 4/10/2006 والمحكومة بالسجن الفعلي لمدة 6 سنوات، أشارت إلى معاناة الأسيرات في كافة المجالات سواء المعاملة السيئة أو وجبات الطعام أو الكانتينه وممارسة سياسة الإهمال الطبي بحقهن.

ونوه محامي النادي بأن الأسيرة ورود التي تعاني أيضا من عدة أمراض ذكرت أن الظروف التي تحتجز فيها الأسيرات تشكل بيئة خصبة لانتشار الأمراض في صفوفهن يضاف إلى سوء وجبات الطعام المقدمة لهن كما ونوعا، وقالت " مع كل يوم وبسبب سياسة إدارة السجون الممنهجة في حرمان الأسيرات من العلاج تدفع الأسيرة ثمن هذه اللحظة في رحلة الاعتقال والعقاب المريرة التي تهدف للانتقام من الأسيرة وتدمير نفسيتها وتفريغها من محتواها الوطني والإنساني".

ولفتت ورود آن الأمور زادت سوءاً مؤخرا وتلاحظ الأسيرات تعنت من قبل الإدارة بالاستجابة لمطالبهن ومواصلة التضييق عليهن.