الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تخرق الاتفاق- تحويل الاسير حلاحلة للتحقيق في عوفر

نشر بتاريخ: 20/05/2012 ( آخر تحديث: 20/05/2012 الساعة: 20:40 )
رام الله - معا - خرقت إدارة السجون الإسرائيلية صباح اليوم الأحد، وبشكل علني ما تم الاتفاق عليه مع ممثلي الأسرى الأسبوع الماضي والذي ترتب عليه قيام الأسرى بفك إضرابهم الذي استمر ما يقارب الشهر، حيث حولت الأسير ثائر حلاحلة المعتقل إداريا والذي اضرب عن الطعام 78 يوما للتحقيق في معتقل عوفر.

وأعرب وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع عن استهجانه لما أقدمت عليه إدارة السجون بحق الأسير حلاحلة، مبينا أن هذا مخل بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين ممثلي الأسرى وإدارة السجون، وانه من غير المعقول أن تستخف إسرائيل بالأسرى الفلسطينيين لهذا الحد.

وأوضح قراقع أن الأسير حلاحلة لم يتماثل للشفاء بعد إضرابه الطويل، وانه بحاجة إلى فترة علاج طويلة لاستعادة صحته، حيث فقد الكثير من وزنه وبحاجة إلى رعاية خاصة حتى يتجاوز هذه المرحلة ويعود إلى وضعه الطبيعي.

وناشد قراقع كافة المؤسسات الحقوقية والدولية، وخصوصا الصليب الأحمر الدولي للتدخل الفوري من أجل وضع حد لهذه السياسة القذرة التي تنتهجها إدارة السجون في تعاملها مع الأسرى، وأنه يجب أن تتوفر رعاية خاصة لكافة الأسرى الذين خاضوا الإضراب وعلى رأسهم الأسير ثائر.

وحمل قراقع إسرائيل كامل المسؤولية عن حياة الأسير ثائر حلاحلة وحياة كافة الأسرى، وأنه كفى هذا الاستخفاف بحياة أسرانا، مؤكدا بالوقت نفسه أن الشعب الفلسطيني لا زال لديه نفسا طويلا في مساندة أسراه والوقوف إلى جانبهم وأنه لن يتركهم وحدهم في مواجهة دولة إسرائيل غير الاخلاقية.