الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تسليم كراسي وأدوات مساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة في جنين

نشر بتاريخ: 20/05/2012 ( آخر تحديث: 20/05/2012 الساعة: 17:26 )
جنين – معا - سلم محافظ جنين اللواء طلال دويكات وجمعية إغاثة أطفال فلسطين ،اليوم الأحد، في قاعة الشهيد قدوره موسى، كراسي متحركة للأطفال والكبار ، ووكرات وأجهزة مساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة والمقدمة من جمعية إغاثة أطفال فلسطين ، بحضور منسقة الجمعية منى الفايد ومدير المشروع في فلسطين ستيف سوستي و العشرات من المستفيدين من التبرع

من جهته ثمن دويكات هذا الدور الإنساني الذي من شأنه أن يساهم ويساعد المعاقين في الحركة والتنقل ومواصلة الحياة بحرية وكرامة .

وأضاف أنه سيتم تسليم اليوم وغدا 100 معاق من هذه المساعدة والتي من شأنها أن تدخل الفرح والأمل والسرور في هذا العمل الإنساني الخلاق، داعيا الجمعية إلى تقديم المزيد من الدعم والتواصل مع المحافظة من أجل النهوض بواقع المحافظة من كافة الجوانب .

وقال دويكات :"أننا في السلطة الوطنية نسعى وباستمرار إلى تقديم كافة أنواع الدعم لهذه الشريحة في مجتمعنا ونعتبره واجب وطني وديني وإنساني ، ونسعى وباستمرار إلى وضع على سلم أولوياتنا أيضا إقرار القانون الفلسطيني الذي أقره الشهيد الخالد الراحل أبو عمار" .

من جهتها ذكرت منى الفايد منسقة الجمعية ومشروع المساعدة أنه تم استهداف الحالات من خلال العمل الميداني في التجمعات السكانية في المحافظة ، وتم توزيع أكثر من 100 كرسي متحرك بالإضافة إلى ( الوكرات ) والعكازات بأنواعها المختلفة . وأشارت الفايد بأنه تم التعاون مع فريق طبي متخصص في العلاج الطبيعي والوظيفي وتتلقى الدعم من عدد من الدول العربية .

وقدمت الفايد شكرها إلى المحافظ وطاقم المحافظة على مساعدتهم في إنجاح هذا العمل الإنساني .