الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحث سبل التعاون بين الغرفة التجارية في الناصرة والجليل ومحافظة جنين

نشر بتاريخ: 20/05/2012 ( آخر تحديث: 20/05/2012 الساعة: 17:52 )
جنين- معا- استقبل محافظ جنين اللواء طلال دويكات اليوم، وفدا من الغرفة التجارية في الناصرة والجليل برئاسة سامي شاهين رئيس الغرفة وعدد من رجال الأعمال من داخل أراضي الـ 48 ، وكذلك المطران رياح أبو العسل، والشيخ ضياء أبو احمد إمام مسجد السلام في الناصرة، يرافقهم رئيس الغرفة التجارية في جنين هشام مساد.

وكان في استقبالهم كلا من نائب المحافظ عبد الله بركات ومساعد المحافظ كمال أبو الرب ومديرة العلاقات العامة والإعلام سناء بدوي.

من جهته قدم شاهين التهاني باسم أهالي الناصرة وفعالياتها للمحافظ دويكات مؤكدا على أن فلسطيني الـ48 ،بمسلميها ومسيحييها صامدون، هم جزء أصيل من الشعب الفلسطيني ، ولن يتنازلوا عن أي جزء من هذه الأرض المباركة ، وسيبقى التواصل مستمر لتجسيد العلاقة بين أبناء الشعب الواحد .

وقدم شرحا عن الغرفة التجارية ودورها في الداخل ، وفي الوقت ذاته أكد على برامج الشراكة الاقتصادية بين المحافظة والغرفة التجارية للناصرة والجليل .

وفي السياق ذاته أكد المحافظ دويكات على أهمية هذه الزيارة لاستمرار العلاقة الأخوية التي بناها الراحل قدوره موسى مع أهلنا في الداخل الفلسطيني ،مشيدا بصمودهم في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي التي تستهدف التضييق عليه في محاولة لتهجيره. مضيفا أن ثبات أهلنا هو مفخرة لنا ونستمد صمودنا منه .

وأكد المحافظ على الاستمرار في تبني اللقاءات والتواصل الاجتماعي والثقافي والاقتصادي ، وقال : سندعم كل السبل الكفيلة بتوثيق اللقاءات والعمل المشترك مع إخواننا في الداخل وقريبا سنزور مدينتي الناصرة والجليل وكل المدن والقرى الفلسطينية .

وأضاف: نحن دوما نوجه مؤسساتنا وشعبنا بمختلف فئاته للتعامل البناء وتسهيل دخول وزيارة أبناء الداخل الى محافظة جنين .
وحول الوضع الأمني بين المحافظ دويكات " لدينا تعليمات واضحة من سيادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس للقيادة الأمنية والمدنية لاتخاذ كل السبل الممكنة لبسط الأمن والأمان وتحقيق العدالة في إطار النظام والقانون الذي يسري على الجميع دون تمييز .

وقال : أن الأمن والأمان هو حاجة وطنية فلسطينية نسعى لتحقيقها لضمان حرية وكرامة شعبنا وتحقيق التنمية المستدامة .

كما شرح للوفد تبعات حادثة إطلاق النار على منزل المحافظ الشهيد قدوره موسى ،والإجراءات التي قامت بها الأجهزة الأمنية لحفظ الأمن، والتي أدت إلى اعتقال عدد من المشتبه بهم والمدانيين والمطلوبين إلى العدالة ، كذلك ضبط السلاح، وأن التحقيق لا زال مستمرا وقريبا ستعلن النتائج .

وانهى دويكات كلمته بتقديم الشكر للوفد الضيف على زيارته وتعاونه وتواصله، وحملهم تحيات سيادة الرئيس وتحياته لأبناء شعبنا في داخل أراضي الـ 48، مؤكدا على استمرارية التواصل حتى تحقيق طموحاتنا الوطنية في الحرية والاستقلال والوحدة ، ونحقق حلم الرئيس الراحل أبوعمار أن يرفع طفلا فلسطينيا أوشبلا علم فلسطين فوق مآذن وكنائس القدس.

ومن جهته أشار هاني الفار مدير عام الغرفة التجارية في الناصرة والجليل الى التحضيرات التي تقوم بها الغرفة لتوقيع مسودة اتفاقية مع شركة بال تريد وممركز بيرس للسلام لتنظيم معرض الصناعات في مدينة الناصرة بمشاركة صناعات من الضفة الغربية ، وذلك قبل حلول شهر رمضان المبارك .

وتحدث رئيس الغرفة التجارية في جنين هشام مساد عن التحضيرات الجارية لإقامة منتدى رجال الأعمال في دولة الأمارات العربية، وآخر مقابله في فلسطين لاستقطاب رؤوس الأموال الفلسطينية للاستثمار في فلسطين ،كما تحدث عن معرض الصناعات المشترك وأهمية استمراره. وثمن مساد دور الأجهزة الأمنية في محافظة جنين.