الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو دياك : اسرائيل تريد حالة عدم الاستقرار للتنصل من استحقاقات المرحلة

نشر بتاريخ: 20/05/2012 ( آخر تحديث: 20/05/2012 الساعة: 17:11 )
جنين- معا- اعتبر راغب ابودياك امين سر جمعية نادي الاسير الفلسطينى في الضفة الغربية والباحث في شؤون الاسرى ان حكومة الاحتلال الاسرائيلى وباعتقالها للاسرى المفرج عنهم ضمن صفقة شاليط انما تهدف من خلال ذلك لجذب الانظار عن متطلبات المرحلة المطلوب تنفيذها من قبلها وخلق حالة من عدم الاستقرار في المنطقة .

ورأى ابودياك ان الشعب الفلسطينى لن يصمت للابد اتجاه ما تقوم به اسرائيل من خرق واضح لكل الاتفاقيات الدولية بمجال الاسرى .

وناشد ابو دياك الهيئات الدولية ذات الشأن والاختصاص وخاصة الوسيط المصري من اجل التدخل لانقاذ حياة الاسرى المحررين ضمن صفقة شاليط والذين اصبح الخطر الحقيقى يهدد حياتهم اتجاه ما تقوم به حكومة الاحتلال الاسرائيلي من ملاحقتهم واعادة اعتقال العديد منهم دون تهمة او مصوغ قانوني وخاصة بان الصفقة تمت بشروط من ضمنها عدم اعادة اعتقالهم .

وتعقيبا على اعتقال الاسير المحرر عارف الفاخورى والذي اعتبر ابو دياك ان اعتقاله لا اساس قانوني له وحكومة الاحتلال لا تهدف باعتقاله والعديد من الاسرى المحررين ضمن صفقة شاليط ، سوى اعادة هؤلاء الاسرى المحررين للاعتقال والتنصل من الاتفاقيات التى بموجبها تم الإفراج عن الجندى الاسرائيلي المحتجز جلعاد شاليط .

وحمل ابو دياك حكومة الاحتلال المسؤولية القانونية والصحية عن حياة هؤلاء الاسرى وخاصة بان اعتقالهم باطل ولا اساس قانوني له .