الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اشادة بتنظيم الملتقى الأول للإعلاميات الرياضيات بالوطن العربي

نشر بتاريخ: 21/05/2012 ( آخر تحديث: 21/05/2012 الساعة: 09:41 )
الخليل-معا-فايز نصار- في خضم احتضان فلسطين للملتقى الأول للإعلاميات الرياضيات في الوطن العربي ، أشادت مجموعة من نساء خليل الرحمن بخطوة تنظيم الملتقى، مثمنين رعاية الرئيس محمود عباس للملتقى، وشاكرين رئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب، لجهوده في ترقية قطاع الرياضة النسوية، ومرحبين باسم نساء فلسطين بوفد الإعلاميين الرياضيين العرب، وعلى رأسه رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، الأستاذ محمد جميل عبد القادر، ومعبرين عن بهجتهن بوجود عدد من الإعلاميات الرياضيات العرب على ارض فلسطين .

الرياضية والإعلامية سلام الحرباوي عبرت عن سعادتها التي لا توصف للجهد الذي يقدمه اللواء جبريل الرجوب في وضع أسس الإعلام الرياضي النسوي، بما سينعكس بالإيجاب على الحالة الرياضية، ويأخذ بيد الرياضة النسوية في المدارس والأندية، معتبرة مجرد وجود الإعلاميين والإعلاميات الرياضيات العربيات على ارض فلسطين بمثابة انجاز عظيم.

وقالت مشرفة التربية الرياضية بتربية الخليل ليلى الجوابرة: إن استضافة الملتقى الأول مرة على ارض فلسطين يدل على مدى اهتمام المستوى السياسي، وعلى رأسه فخامة الرئيس محمود عباس بدعم الرياضة الفلسطينية ، وخاصة الرياضة النسوية.

واعتبرت جوابرة وجود الإعلاميات الرياضيات العرب على ارض فلسطين عامل هام لدعم صمود المرأة الفلسطينية، والمساهمة في دفع عجلة الرياضة النسوية قدما ، آملة في استمرار مثل هذه المبادرات الخيرة على أرض فلسطين.

اما الرياضية نهى الجعبرى فقالت: كم هو جميل استقبال الاخوات العربيات على أرض الرباط، لينقلوا فعاليات بطولة فلسطين من النكبة الى الدولة، وان يعيشوا الحالة الفلسطينية، ونقلها عن قرب الى الشعوب العربية، التواقة الى للتواجد هنا، ودعم الشعب الفلسطيني، شاكرة رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، الأستاذ محمد جميل عبدالقادر، على اهتمامه بترقية الإعلام الرياضي النسوي في فلسطين.

وقالت الناشطة الرياضية ليلى الرجعي ان الملتقى يمثل خطوة رائعة، تساهم في رفع معنويات النساء الفلسطينييات، وتحفزهن على مزيد من العطاء، وتساهم في تبادل الخبرات، ودعم المسيرة الرياضية النسوية الفلسطينية بكل جوانبها، وخاصة الرياضة النسوية، وتبرز دور المرأة في النضال بشكل عام، وفي النضال الرياضي بشكل خاص.