الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الاقتصاد" تثمن مواقف جنوب افريقيا والدنمارك من منتجات المستوطنات

نشر بتاريخ: 21/05/2012 ( آخر تحديث: 21/05/2012 الساعة: 13:32 )
رام الله- معا- رحب وزير الاقتصاد الوطني د.جواد ناجي، اليوم الاثنين، بالبيان الذي أصدره وزير الصناعة والتجارة في جمهورية جنوب افريقيا روب ديفيس الذي حذر فيه الشركات في الجنوب افريقيا من استيراد السلع التي يتم انتاجها في المستوطنات داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة على أنها سلع إسرائيلية، وأن جوهانسبرغ ستسمح فقط باستيراد السلع من إسرائيل.

كما اشاد الوزير بموقف الحكومة الدنماركية القاضي بوضع اشارات على البضائع المُصنّعة في المستوطنات الإسرائيلية لتميزها عن المصنعه في اسرائيل.

وقال الوزير ناجي ان السلطة الوطنية تتابع وتعمل بكل جدية لتنظيف السوق الفلسطيني من منتجات المستوطنات، بالإضافة إلى تعزيز الجهود الكبيرة التي تبذله السلطة الوطنية والقطاع الخاص الفلسطيني لتعزيز القدرة التنافسية للمنتج الوطني وتمكينه من الوصول الى مختلف الاسواق العالمية، مشيرا إلى إن حملة مقاطعة منتجات المستوطنات ليست هبة انية وإنما سياسة ثابتة ومستمرة لتنظيف السوق الوطني من هذه المنتجات.

ودعا د.ناجي المجتمع الدولي إلى مقاطعة منتجات المستوطنات أسوةً بالخطوات التي قامت بها بريطانيا والنرويج ودول أمريكا اللاتينية، وغيرها من الدول التي قررت فرض قيود ومنع دخول بضائع المستوطنات لأسواقها، معربا عن أمله في أن تتحول هذه الخطوات إلى موقف إجماع دولي على الصعيدين الشعبي والرسمي.