الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: الشعب الفلسطيني يفتخر بصمود الأسرى ويتطلع إلى يوم حريتهم

نشر بتاريخ: 21/05/2012 ( آخر تحديث: 22/05/2012 الساعة: 11:53 )
محافظات- معا- قام وزير شؤون الأسرى والمحررين ووفد من الوزارة بزيارة إلى عائلات الأسرى الفلسطينيين الذين خاضوا إضرابا مفتوحا عن الطعام لمدة 77 يوما في كل محافظة نابلس وجنين.

وقام قراقع بزيارة إلى عائلات الأسرى حسن الصفدي وعمر أبو شلال من مدينة نابلس، وبلال ذياب وجعفر عز الدين من قرى كفر راعي وعرابة في جنين.

وحيا قراقع خلال لقاءه مع عائلات الأسرى صمودهم وبطولاتهم، معتبرا "أن هذا الصمود هو سابقة تاريخية، نفتخر بها كشعب فلسطيني في معركتنا المتواصلة من أجل الحرية والكرامة".

وحيا قراقع أمهات وعائلات الأسرى الذين تحملوا كل العذاب والانتظار طيلة فترة الإضراب، معتبرا أن هذا الإضراب أسس لمرحلة جديدة في نضال المعتقلين من اجل وضع حد لانتهاكات إدارة السجون بحقهم.

وأشار "نتطلع إلى التزام فعلي من حكومة إسرائيل بما وقعت عليه مع لجنة الأسرى وبرعاية مصرية بعدم تجديد الاعتقال للأسرى الإداريين"، محذرا من محاولات إسرائيلية لانتهاك هذا الاتفاق، مشيرا إلى حالة استدعاء الأسير ثائر حلاحلة للتحقيق في معسكر عوفر.

وقال قراقع "نحن نتابع مع الجانب المصري كل انتهاكات إسرائيل للاتفاق خاصة فيما يتعلق بتجديد الاعتقال الإداري واستمرار فرض عقوبات على الأسرى المضربين كالحرمان من الزيارات واستلام الكنتين".