الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسيران المغربي وسلامة: لا زالوا يعاملوننا كأسرى عزل

نشر بتاريخ: 21/05/2012 ( آخر تحديث: 21/05/2012 الساعة: 13:45 )
رام الله- معا- أشار تقرير صادر عن وزارة الأسرى والمحررين أن الأسيرين احمد المغربي وحسن سلامة اللذين تم نقلهما من زنازين العزل الانفرادي إلى الأقسام العادية بالسجون رفضا الخروج لمقابلة محامي وزارة الأسرى رامي العلمي بسبب تقييد أيديهم وأرجلهم بالقيود خلال الزيارة.

وأشار المحامي العلمي أن معاملة الأسرى الذين كانوا بالعزل لم تتغير رغم نقلهم إلى الأقسام العادية على خلاف معاملة الأسرى العاديين المتواجدين في نفس القسم.

وأوضح أن أسرى العزل الذين تم إنهاء عزلهم بموجب الاتفاق الأخير مع إدارة السجون خلال الإضراب يشعرون أن هناك تشديدات على تحركاتهم سواء خلال زيارات الأهل أو لقاء المحامين، مطالبين أن يتم التدخل من قبل الجانب المصري ووزارة الأسرى وكافة مؤسسات حقوق الإنسان لوضع حد لاستمرار هذه التصرفات الإسرائيلية التي تتناقض مع الاتفاق.

يذكر أن الأسير أحمد المغربي، سكان مخيم الدهيشة كان معزولا منذ 10 سنوات ونقل مؤخرا من عزل سجن أيشل إلى سجن نفحة، أما الأسير حسن سلامة سكان غزة فهو أقدم أسير قضى أطول فترة في العزل الانفرادي وهي 12 عاما، نقل مؤخرا من عزل سجن رامون إلى سجن نفحة.

وكانت إدارة السجون قد شرعت بنقل 18 أسيرا في العزل الانفرادي إلى سجون مختلفة بموجب اتفاق الأسرى مع إدارة السجون يوم 14/5/2012 والذي بموجبه تم تعليق الإضراب المفتوح عن الطعام والذي استمر 28 يوما.