الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البدري يعود لتدريب الاهلي المصري بعد رحيل جوزيه

نشر بتاريخ: 21/05/2012 ( آخر تحديث: 21/05/2012 الساعة: 13:10 )
القدس- معا- عاد حسام البدري يوم الاحد الى الأهلي ليتولى مسؤولية تدريب الفريق خلفا للبرتغالي مانويل جوزيه الذي رفض تمديد تعاقده مع بطل الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وأعلن الاهلي بموقعه على الانترنت بحسب ما نقلت "رويترز" أن البدري سيقود الفريق لموسمين وانه سيعلن عن اسماء الجهاز الفني المعاون يوم الثلاثاء

وعبر البدري عن سعادته للعودة الى تدريب الأهلي واصفا المهمة بأنها "تحد جديد له مع الفريق."

وقال إن تولي المنصب خلفا للبرتغالي مانويل جوزيه للمرة الثانية "يضعه في تحد صعب فالمدرب البرتغالي من أفضل المدربين الذين تولوا مسؤولية الاهلي."

وأكد البدري انه سوف يقوم بزيارة جوزيه قبل رحيله عن مصر.

وسبق أن تولى البدري مسؤولية تدريب الاهلي قبل بداية موسم 2009-2010 وقاده للفوز بالدوري لكنه رحل بعد ذلك ليقود المريخ للتتويج بلقب الدوري السوداني قبل أن يتولى تدريب إنبي.

وعمل البدري ضمن الجهاز الفني للاهلي منذ موسم 2001-2002 وظل مساعدا لجوزيه منذ حضور المدرب البرتغالي لقيادة الفريق للمرة الثانية في اواخر 2003.

وأصبح البدري أول مدرب مصري للاهلي في 17 عاما عندما تولى المسؤولية في يونيو حزيران 2009 بعد الرحيل المفاجي للبرتغالي نيلو فينجادا والذي ترك الفريق دون أن يخوض معه اي لقاء رسمي بعد تعيينه خلفا لجوزيه.

ورغم التتويج بلقب الدوري المصري في أول موسم له مع الفريق رحل البدري عن الاهلي في نوفمبر تشرين الثاني 2010 عقب الهزيمة 3-1 امام الاسماعيلي.

وبعد قيادته للمريخ في السودان عاد البدري الى مصر ليعمل مع إنبي خلفا لمختار مختار ونجح في تحسين موقف الفريق في جدول مسابقة الدوري هذا الموسم قبل الغاء النشاط الكروي المحلي بسبب احداث عنف في بورسعيد تسببت في سقوط أكثر من 70 قتيلا في الأول من فبراير شباط الماضي.

وكان جوزيه الذي يطلق عليه عشاق الأهلي لقب "الساحر" قال إنه كان يتمنى الاستمرار مع الفريق حتى اعتزاله لكن وضع كرة القدم في مصر دفعه الى الرحيل وعدم تجديد عقده وانهاء فترة عمله الثالثة في النادي.

ونقل موقع الأهلي على الانترنت عن جوزيه الذي يحظى بشعبية كبرى بين جماهير الاهلي بعد أن قاده لاحراز 20 لقبا قوله "الموقف في مصر صعب جدا.. لا أحد يهتم الا بالسياسة.. لا حديث عن كرة القدم.. ولا (يوجد) مجلس منتخب لاتحاد كرة القدم.