الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات إحياء ذكرى النكبة في طوباس والأغوار الشمالية

نشر بتاريخ: 21/05/2012 ( آخر تحديث: 21/05/2012 الساعة: 11:51 )
طوباس -معا- تحت رعاية محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي تم إحياء حفل اختتام فعاليات ذكرى النكبة 64 التي انطلقت قبل أسبوع في مدرسة بنات طمون.

وحضر الحفل رئيس بلدية طمون جمال بني عوده ومدراء الأجهزة الأمنية العقيد صلاح البزور والمقدم بلال حالوب مدير المخابرات والمقدم محمود الهابط مدير الأمن الوطني والرائد حسني مبارك مدير الاستخبارات العسكرية وضباط من مديرية شرطة طوباس وجمال ابو محسن عضو المجلس الثوري وحسن ابو العيلة أمين سر حركة فتح - إقليم طوباس وياسر ابو كشك ممثل اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة والمقدم خضر بني عوده مدير التوجيه السياسي في المحافظة وممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية وفصائل العمل الوطني ورئيسة اتحاد المرأة الفلسطينية ليلى سعيد وعدد كبير من المواطنين والمدعوين.

من جانبه رحب عريف الحفل أسامه بشارات منسق مؤسسة الأشبال والزهرات في المحافظة بالمحافظ والحضور ,وأكد على أن المؤسسة ستبقى هي رائدة العمل الوطني في دعم الأشبال وأشاد بالمحافظ والمؤسسة الأمنية في حفظ الأمن والأمان لدعم إرساء قواعد القانون.

من جانبه رحب رئيس بلدية طمون جمال بني عوده بالمحافظ والحضور وحيا الصامدون في الوطن والمخيمات والشتات وطوى شعبنا الفلسطيني أربع وستون عاما على اكبر ماساه وتشريد وتهجير شهدها العصر واقتلاع شعبنا من دياره ووطنه كما ابرق التحية للاجئين والمخيمات الفلسطينية ونعم لحق العودة إلى ارض الوطن.

بدوره رحب محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي بالحضور ونقل تحيات الرئيس ابو مازن لأبناء محافظة طوباس وأكد على أن سنوات طويلة من الكفاح والمثابرة والصمود هي التي أبقت رؤيتنا واضحة وأهدافنا ثابتة على طريق الحرية والاستقلال كما وجه التحية للشهداء الذين هم أكرم منا جميعا وللأسرى البواسل الذين صمدوا في مواجهة الاحتلال وهذا من اجل حريتهم وحرية شعبنا الفلسطيني.

كما أوضح المحافظ طوباسي أن السنوات لم تنسي شعبنا التشريد والألم والقهر التي ناضل شعبنا خلالها من اجل البقاء والحفاظ على هوية شعبنا الفلسطيني وفق حق كفلته المواثيق وقرارات الشرعية الدولية.

من جهة أخرى شدد المحافظ على أن منظمة التحرير الفلسطينية ما زالت متمسكة وثابتة ومعها كل أبناء الشعب الفلسطيني بتلك الأماني وآمال الشعب الفلسطيني للتحرير من قيود الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية على كل الأراضي المحتلة عام 67 وبالذات منها الأغوار والقدس العاصمة الأبدية.

كما قدم المحافظ طوباسي الشكر للأجهزة الأمنية لما كرسته من جهد في المحافظة على أمن آمان المواطن في ظل سيادة القانون والعدالة التي كفلها القانون الأساسي وكما أشاد بالنتائج التي حققتها الأجهزة الأمنية على صعيد محافظات الوطن حرصا على سيادة القانون وحماية مصالح المواطنين بالاستقرار على طريق تحقيق المشروع الوطني مؤكداً أن لا أحد فوق القانون.

كما أحيت فرقة ادوارد سعيد وصلة فنية وقصيدة شعرية بمناسبة صمود الأسرى قدمتها الشاعرة رجاء ابو صلاح بعنوان "الأرض ملكي " وأيضا مجموعة الكشافة القادسية – مخيم الفارعة – دبكة شعبية وزهرات مدرسة ابو ذر الغفاري في طوباس وصلة موسيقية وفي نهاية الاحتفال كرم المحافظ طوباسي الفرق المشاركة في الاحتفال وبنك القدس الداعم لإحياء فعالية ذكرى النكبة في مدرسة بنات طمون في محافظة طوباس.