الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"السديل" تنظم يومين ترفيهيين لاطفال مرضى السرطان والامراض المزمنة

نشر بتاريخ: 21/05/2012 ( آخر تحديث: 21/05/2012 الساعة: 12:48 )
بيت لحم- معا- نظمت مؤسسة "السديل" للرعاية التلطيفية وتخفيف الالم بمرضى السرطان والامراض المزمنة ومقرها بيت لحم مقابل محطة الباصات المركزية، يومين ترفيهيين.

وذلك ضمن برنامج المؤسسة المستمر لرعاية المرضى وتخفيف الآمهم من خلال تشتيت الاطفال المرضى عن طرق اللعب، وذلك بالتعاون مع مؤسسة نبراس الاجيال وجمعية سيدات الريف في دار صلاح وبدعم وتمويل من مؤسسة أجيال المستقبل وصوتنا فلسطين، ومركز الرواد، ومركز الحارس، وجمعية اغاثة اطفال فلسطين، وجمعية اصدقاء مرضى السكري.

وتم عقد اليوم الترفيهي الاول في مقر مؤسسة السديل واستهدف الاطفال مرضى السرطان والامراض المزمنة بالاضافة الى اهاليهم وشارك 70 شخصا معظمهم من الاطفال واستمر النشاط لمدة 4 ساعات، وقام المتطوعون بتنظيم عدة العاب للاطفلا وقاموا ايضا بالغناء الهادف معهم، وتم التعاون مع نبراس الشبابية لتقديم الهدايا والضيافة لهم من أجل المساهمة في تحسين نوعية الحياة عندهم.

وعقد اليوم الترفيهي الثاني في مقر مؤسسة نبراس الاجيال واستهدف أيضا الاطفال مرضى السرطان والامراض المزمنة بالاضافة الى اهاليهم وشارك 80 شخصا معظمهم من الاطفال واستمر النشاط لمدة 4 ساعات.

واشتمل اليوم الترفيهي على رحلة ترفيهية للاطفال مرضى الامراض المزمنة وخصوصا اطفال السرطان والسكري الى مقر وحديقة مؤسسة نبراس في دار صلاح، وقام المتطوعون بتلعيب اللاطفال بعدة العاب، وتم التعاون مع جمعية سيدات الريف لتقديم الهدايا والضيافة لهم من اجل اسعادهم والمساهمة في تحسين نوعية الحياة عندهم.

وتهدف النشاطات الى ترفيه الاطفال وذلك لتشتيتهم عن المرض والتخفيف عن امهاتهم، والى كسر حاجز الخوف من مرض السرطان والتوعية حول اهمية العلاج بدون معاناة، ولتفعيل الشراكة بين المؤسسات المساهمة للرقي بالخدمات المقدمة للمجتمع، وكذلك الى دمج الاطفال الاصحاء بالاطفال المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة، ولتشكيل حلقات دعم بين الاهل لدعم بعضهم البعض عن طريق مشاركتهم الخبرات.