الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تفتتح معرض "العودة موعدنا" وسط القطاع

نشر بتاريخ: 21/05/2012 ( آخر تحديث: 21/05/2012 الساعة: 12:51 )
غزة- معا - نظم المكتب الإعلامي لحركة حماس وسط قطاع غزة، وبالتعاون مع دائرة شؤون اللاجئين لها، معرضاً فنياً يحاكي تراث الأجداد، وطرق المعيشة القديمة التي كانوا يحاكونها في حياتهم اليومية.

"العودة موعدنا" هو عنوان المعرض الفني، الذي حضره عدد من قادة حماس ونواب المجلس التشريعي، ووجهاء وأسرى محررين، بالإضافة إلى حشد جماهيري من رجال ونساء المحافظة الوسطى.

من جانبه أوضح موسى السماك أحد قادة الحركة " أن هذه الفعالية تأتي تخليداً منها لذكري النكبة الفلسطينية، وتجسيداً للمفاهيم والثوابت الوطنية في نفوس الأجيال المتلاحقة، وتأكيداً لمقولة " الكبار يورثون والصغار على العهد سائرون".

وحمل مدخل المعرض الفني، صوراً لقرى فلسطين المحتلة، المطلة على عدد من الخيام الفلسطينية، إشارة منهم على أنماط الحياة القديمة.

وقال الناطق الإعلامي لحركة حماس بالمحافظة الوسطى يوسف فرحات، إن مسيرة النكبة التي مرت عبر أربع وستون عاماً، تأتي اليوم ذكراها في احتفال الشعب بنصر الأسرى على جلاده الإسرائيلي.

وأوضح فرحات خلال كلمة حماس، أن توالي النكبات والمجازر الإسرائيلية، انتهاء بالحرب المسعورة على قطاع غزة إبان عام 2008/2009م ، لن يعيد التاريخ أحداثها، لافتاً بأن النصر حليف الشعب الفلسطيني، وأن زمن العودة بات أقرب من أي وقت مضي.

زقال فرحات "ان النصر قريب، وأن زمن الهزائم ولي بسقوط الأنظمة التي ساعدت على نكبة فلسطين، وضياع مقدساتها، وأن العهد القادم هو عهد الانتصارات".

ودعا الناطق باسم حماس، إلي الوحدة الوطنية ولم الشمل الفلسطيني، والتخندق في خندق المقاومة وتحرير الأرض والمقدسات.