الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل كامل حميد يستقبل وفد رياضي فيتنامي

نشر بتاريخ: 21/05/2012 ( آخر تحديث: 21/05/2012 الساعة: 20:44 )
الخليل-معا-استقبل محافظ محافظة الخليل كامل حميد وفداً رياضي فيتنامي والذي ضم رئيس الاتحاد الفيتنامي نجوين ترونغ هي والأمين العام للاتحاد الفيتنامي لي بانغ ، والسكرتير التنفيذي لي هواي آنه . وبحضور سفير فلسطين في فيتنام د.سعدي الطميزي.

رحب حميد بالوفد، مشيدا بالعلاقة الطيبة التي تربط البلدين، مشيرا إلى أهمية هذه الزيارة على الصعيدين الرياضي والسياسي، خاصة من خلال ملامسة الواقع الفلسطيني ومعاناة شعبنا عن قرب، مطالبا أن يقوم الوفد بدوره كسفير صديق للقضية الفلسطينية بنقل هذه الصورة إلى باقي دول العالم .مؤكدا على دور الرياضة في ترسيخ حق الشعب الفلسطيني بالعيش والحرية والاستقلال.
|175922|
مستعرضا الوضع العام في محافظة الخليل مشيرا إلى كونها تشكل ثلث الوطن جغرافيا و نصفه اقتصاديا كما تحدث عن واقعها التاريخي و الجغرافي و السياسي و استعرض ممارسات قوات الاحتلال على الأرض و مواصلتهم بناء و توسيع المستوطنات و إقامة الجدار الفاصل و نشر الحواجز الأمر الذي ساهم في تفشي البطالة و الفقر و تدهور الواقع الاقتصادي إضافة إلى تطرقه للحديث عن التقسيمات داخل المدينة .

من جانبه شكر رئيس الاتحاد الفيتنامي المحافظ على حفاوة الاستقبال مشيرا إلى إن هذه الزيارة هي تضامنية وتعاطفية مع الشعب الفلسطيني قبل أن تكون رياضية مؤكداً أن رسالة التي وجها المحافظ سوف ينقلها إلى حكومته وشعبة متمنيا أن ينال الشعب الفلسطينية الحرية وينعم بالسلام في المستقبل القريب .