الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد الإعلاميين الرياضيين العرب والاجانب يحل ضيفا على قلقيلية

نشر بتاريخ: 21/05/2012 ( آخر تحديث: 21/05/2012 الساعة: 21:16 )
قلقيلية – معا - العلاقات العامة بلدية قلقيلية : زار اليوم وفد الاعلاميين الرياضيين العرب والاجانب مدينة قلقيلية في اطار زيارته لفلسطين على هامش ملتقى الاعلاميين الرياضيين العربي الثاني الذي يعقد في فلسطين بين 14-23/5/2012 حيث قام الوفد بزيارة بلدية قلقيلية و جولة على جدار الفصل العنصري .

ورافق الوفد نبهان خريشة مدير دائرة الاعلام في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ووضاح العيسوي امين عام اتحاد الشمال في كرة القدم وعدد من الاعلاميين المحليين ، والتقى الوفد رئيس لجنة بلدية قلقيلية عثمان داود واعضاء المجلس البلدي وكبار الموظفين في البلدية .
ورحب داود بالوفد الضيف شاكرا لهم زيارتهم لفلسطين مؤكدا ان الرياضة كانت ولا تزال لا تعرف الحدود ولا الحواجز وتعد وسيلة مهمة لنقل الوقائع والاحداث والحقائق .

ودعا داود الى ان تكون زيارة الوفد الاعلامي العربي الشقيق نداءً لمزيد من العمل العربي التعاوني المشترك وخطوة مهمة لجمع الشمل العربي وتوحيده في اطار تحديات الواقع والمستقبل .
وقدم داود للوفد الضيف نبذة عن واقع المدينة واثار الجدار والذي ترك المدينة واقعة تحت الفقر والبطالة والكثافة السكانية العالية .
واشار داود ان مدينة قلقيلية تشكل مثالا حيا على حجم الحصار والمضايقات والممارسات الاسرائيلية على فلسطين مستعرضا المسيرة الرياضية في المدينة والصعوبات التي تعاني منها .

كما قدم عضو المجلس البلدي خالد عرباس للوفد الضيف نبذة عن واقع المدينة الرياضي والمعاناة التي تقع على هذا القطاع الحيوي والصعوبات التي تواجهها الاندية الرياضية وتطورها ،

واكد عرباس على اهمية الصحافة الرياضية والتواصل الاعلامي على الصعيد العربي والدولي والذي بدوره يساعد على نقل الرسالة الاعلامية الرياضية بكل نزاهة ومصداقية مؤكدا ان الصحافة الرياضية لا تعرف الحدود ولا الحواجز وهي تعتبر على الدوام نقطة جامعة للجميع . وتم خلال اللقاء تقديم عرض مصور عن المدينة يبين اثار جدار الفصل عليها عليها .

من جانبه شكر عاكف الحديد المدير الاداري لاتحاد كرة القدم الاردني البلدية على حسن الاستقبال مبديا سعادته بوجوده في فلسطين مبديا اعجابه بالطاقة التي يمتلكها الفلسطينيون في صبرهم على الاوضاع والمعاناة التي يمرون بها من خلال مشاهداته على ارض الواقع ، مؤكدا على اهمية التواصل من خلال الاعلام والرياضة التي تشكل حاضنة للجميع .

من جانبها قالت عايشة قودش الصحفية الرياضية من اوغندا ان زيارتها لفلسطين تعد في غاية الاهمية لانها رأت واقعا يختلف عما تسمعه في وسائل الاعلام في بلدها والتي في اغلب الاحيان ما تكون بعيدة كل البعد عن الواقع مؤكدة انها ستنقل ما شاهدته من واقع فلسطيني صعب لدى عودتها الى بلدها .
وقالت الصحفية الفلسطينية نيلي المصري من قطاع غزة والتي ترافق الوفد ان كل منطقة في فلسطين لها معاناتها الخاصة وكيف ان الشعب الفلسطيني ورغم معاناته يستطيع التأقلم والعيش وان يقاوم في ذات الوقت لهو دليل حي على ان الشعب الفلسطيني قوي الارداة مؤكدة ان ما رأته في قلقيلية من جدار ومصادرة للاراضي اصابها بالصدمة .

وفي نهاية الزيارة قام الوفد بجولة ميدانية على عدة مقاطع من جدار الفصل العنصري حول المدينة وزيارة مدرسة الشارقة المحاذية للجدار والاطلاع على معاناة طلبة المدرسة من الجدار للتعرف على جزء من اثار الجدار من خلال معاناة طلبة المدرسة نفسها .