الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله يستقبل السفير الأندونيسي والسفير الفلسطيني في أندونيسيا

نشر بتاريخ: 22/05/2012 ( آخر تحديث: 22/05/2012 الساعة: 08:45 )
نابلس- معا- إستقبل الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس جامعة النجاح الوطنية في مكتبه في الجامعة السيد زين البحر نور، سفير أندونيسيا في الأردن وفلسطين، والسيد فريز مهداوي، سفير فلسطين لدى اندونيسيا.

وقد رحب الدكتور حمد الله بالضيفين وشكرهما على زياتهما للجامعة، وثمن دور الجمهورية الأندونيسية في خدمة القضية الفلسطينية وتقديم الدعم للشعب الفلسطيني في مختلف المجالات وخاصة الأكاديمية منها.

كما أكد أ.د. حمد الله على أهمية بناء علاقات قوية بين جامعة النجاح الوطنية والجامعات الأندونيسية وضرورة التبادل الأكاديمي والطلابي بين البلدين، وإستعداد الجامعة للبدء بعلاقات تعاون تدريبية وأكاديمية.

كما تحدث أ.د. رئيس الجامعة عن مستشفى النجاح الوطني الجامعي الذي تقوم الجامعة بتجهيزه والذي سيكون رافعة لمهنة الطب في فلسطين وسيسهم في تقديم الخدمات الطبية المميزة للمواطن الفلسطيني، مشيرا إلى أنه سيتم البدء بالعمل فيه مع نهاية هذا العام.

بدوره رحب السفير الفلسطيني في أندونيسيا السيد مهداوي بضرورة متابعة وتطور المشاريع والمنح الدراسية وتوسيع مجالات التعاون الأكاديمي المشتركة بين جامعة النجاح والجامعات العريقة في أندونيسيا في مجالات علمية عدة منها الزراعة والطب والصحة.

كما شكر السيد البحر نور الأستاذ الدكتور حمد الله على حسن الإستقبال وأعرب عن سعادته لزيارة جامعة النجاح الوطنية وبحث معه آفاق التعاون الاكاديمي المشترك بين جامعة النجاح الوطنية والجامعات الأندونيسية، وأضاف أن للجامعات دور رئيسي في تعميق العلاقات بين الشعوب.

وتم خلال الزيارة تنظيم جولة للضيفين إلى الحرم الجامعي الجديد شملت مركز الإعلام وكلية الفنون الجميلة ومرافق الجامعة المتعددة، وقد أبدى الضيفان اعجابهما بما شاهدوه في الجامعة من حضارة وتقدم وتطور على الصعيد العمراني والأكاديمي.

وحضر اللقاء الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور سام الفقهاء، مدير دائرة العلاقات العامة.