الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير أبو سيسي الوحيد الذي بقي في زنازين العزل الانفرادي

نشر بتاريخ: 22/05/2012 ( آخر تحديث: 23/05/2012 الساعة: 09:06 )
رام الله- معا- أفاد الأسير الفلسطيني ضرار أبو سيسي المعتقل في زنازين عزل سجن عسقلان أن جميع أسرى العزل تم توزيعهم على الأقسام العامة في السجون باستثنائه بحيث لم يبق سواه في العزل ، وأن هناك تكتم غير طبيعي بالنسبة لموضوعه.

جاءت أقوال أبو سيسي خلال زيارة محامي وزارة الأسرى كريم عجوة في زنازين سجن عسقلان والذي طالب عبر المحامي كافة المؤسسات بالتحرك لإنهاء عزله والتحدث مع الجانب المصري من أجل إخراجه من العزل لا سيما انه مضى على اتفاق إدارة السجون مع لجنة الإضراب ما يزيد عن أسبوع مع أن الاتفاق ينص على إخراج أسرى العزل خلال 72 ساعة.

وقال أبو سيسي هدد إدارة السجن انه في حال لم يتم نقله من العزل أسوة بباقي زملائه سيضرب عن الطعام والماء، معتبرا أن دعم إخراجه من العزل مخالفا للاتفاق الذي تم.

وكانت إدارة السجن قد وعدته بإخراجه من العزل يوم 20/5/2012 ولكن لم يتم ذلك، موضحا أن وضع العزل الذي هو فيه سيء جدا، وأنه يعاني من مشاكل صحية.

جدير بالذكر أن الأسير أبو سيسي اختطف من أوكرانيا يوم 19/2/2011 و يبلغ من العمر 42 عاما وهو متزوج و أب لستة أولاد، وأنه عمل قبل اعتقاله نائب مدير محطة التوليد في قطاع غزة، وهو حاصل على دكتوراه في هندسة محطات الكهرباء، وهو من مواليد الأردن، واستقر في قطاع غزة عام 1999، وحاول خلالها الحصول على لم شمل لكن سلطات الاحتلال رفضت ذلك، ومن ثم صدر له جواز فلسطيني مؤقت للسفر فقط عام 2010، وأنه توجه إلى أوكرانيا برفقة أسرته لرؤية شقيقه الذي لم يره منذ سنوات طويلة، حتى تم اختطافه واعتقاله.