الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس المفتوحة" تنظم في أريحا أمسية لتكريم طلبتها

نشر بتاريخ: 22/05/2012 ( آخر تحديث: 22/05/2012 الساعة: 21:47 )
اريحا- معا- كرمت جامعة القدس المفتوحة مجموعة من طلبتها وخريجيها الفائزين في المسابقة الثقافية والمؤسسات الداعمة لها، وذلك مساء اليوم الثلاثاء، على مسرح بلدية أريحا.

وبدأ الحفل بتلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب أسيد حرب، ثم وقف الجميع للسلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

ورحب رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو بالحضور، مشيراً إلى أن جامعة القدس المفتوحة نظمت هذه الأمسية الثقافية التزامًا منها بكل ما من شأنه النهوض بالثقافة بكل صورها، مؤكدًا أن "شعبًا يحتفي بالأدب لا يمكن لأي زيف طارئ على التاريخ أن يهزمه".

وتابع أ. د. عمرو أننا نظمنا هذه الأمسية "لنستمتع بالشعر، ونحتفي بالمتفوقين من طلبتنا، ممن نراهم معلقات نفيسة، تفخر بهم جامعتهم التي أصرت أن يسير العلم والثقافة متوازيين، فتوزعت في اثنين وعشرين فرعًا ومركزًا، وتواصل تنظيم فعاليات ثقافية وازنة نأمل أن تسهم في تكريس معاني الحرية والجمال".

وحضر الحفل محافظ أريحا والأغوار اللواء ماجد الفتياني، ورئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ. د. سفيان كمال ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية د. سمير النجدي، ومدير مكتب التربية والتعليم أ. محمد الحواش، ومدراء وممثلو المؤسسات والأجهزة الأمنية؛ بالإضافة إلى عدد من مديري الفروع والشاعر الفلسطيني عمران الياسيني، والموظفين الإداريين، وأعضاء هيئة التدريس، وأعضاء حركة الشبيبة الطلابية، وعدد كبير من الطلاب وذويهم.

وتخللت الحفل فقرات فنية وشعرية، حيث ألقى الشاعر عمران الياسيني قصائد لجامعة القدس المفتوحة وللأسير الفلسطيني، نالت إعجاب الحضور، كما قدمت فرقة جامعة القدس المفتوحة (ميجانا) وصلات دبكة مميزة، وسط مشاعر البهجة التي خيمت على أجواء الاحتفال.

وتولى عرافة الحفل رئيس قسم شؤون الطلبة أ. عوني شتيوي، ووزعت في نهايته شهادات تقدير للمتفوقين والفائزين بالمسابقة والداعمين لها.

أما الدارسون الفائزون والمتفوقون والمؤسسات الداعمة للمسابقة الذين كرّموا، فهم: نداء نجوم، رنا غانم، سوسن إبراهيم، حنان الفار، هدى الجعبة، ريما صافي، منال براهمة، جهاد سيوري، سماح عبد اللطيف، أميرة أبو جوهر، عامر حيمور، مي دريعات.

كما تم تكريم رئيس البلدية حسن صالح، والقريشي للاستيراد والتصدير، ومكتبة حتر، والحواش، وأبو عمر الشعبي، وقطيشات للأدوات الكهربائية، وشركة سنقرط.