الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الحريات الصحفية تستنكر منع الصحفيين من تغطية زيارة كامبل لبيت لحم

نشر بتاريخ: 22/05/2012 ( آخر تحديث: 23/05/2012 الساعة: 11:12 )
رام الله- معا- استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين ما وصفته بالتعامل غير المهني بحق مجموعة من الصحفيين صباح اليوم الاثنين في مدينة بيت لحم.

ففي بيان صحفي صادر عن لجنة الحريات التابعة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين تلقت "معا" نسخة عنه جاء فيه "أن لجنة الحريات الصحفية في النقابة تستنكر بشدة جملة التصرفات التي صاحبت محاولة تغطية مجموعة من الزملاء والزميلات لزيارة عارضة الأزياء البريطانية السابقة ناعومي كامبل لكنيسة المهد ببيت لحم حيث منع الصحفيون من التصوير وتغطية الزيارة باستثناء تلفزيون فلسطين كمقابلة جامدة دون حتى صورة تشير الى مكان تواجدها!!"

ولم تقف الأمور هنا بل أطلق بعض المكلفين بمرافقتها تهديدات بتكسير الكاميرات في حالة اقتراب أي من الصحفيين.

وأكد البيان "أننا في لجنة الحريات ننظر بعين الغضب والاستياء لمثل هذه التصرفات التي تسئ لواقع الحريات ولا تخدم المنطلقات المهنية والوطنية لجموع الزملاء. وعليه فإن لجنة الحريات تناشد سيادة الرئيس والجهات صاحبة العلاقة بمحاسبة أصحاب الاجتهادات والنهج الخاطئ والمخالف لتعليمات سيادة الرئيس القاضية بتسهيل مهمة الصحفي الفلسطيني والتي عبر عنها في أكثر من مناسبة وهي مكفولة بفعل القانون والنظم الفلسطينية والعالمية".
ومن الجدير ذكره ان العارضة العالمية قامت بزيارة لمدينة بيت لحم صبيحة هذا اليوم وسط ترتيبات غير معلنة وشبه سرية دون ان تتمكن معظم وسائل الاعلام الفلسطينية من تغطية الزيارة او حتى الاطلاع عليها فيما علمت معظم الوكالات بخبر الزيارة من مكاتب اعلامية بالقدس. وعلم ان وزيرة السياحة الجديدة رولا معايعة ورئيس بلدية بيت لحم فيكتور بطارسة ومجموعة من المسؤولين كانوا باستقبالها.