الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محررو صفقة شاليط يناشدون الرئيس تنفيذ قرارته لتوفير حياة كريمة لهم

نشر بتاريخ: 22/05/2012 ( آخر تحديث: 23/05/2012 الساعة: 09:17 )
جنين - معا- يسود اوساط الاسرى المحررين في صفقة شاليط حالة من السخط والغضب جراء عدم التزام العديد من الجهات في الوزارت بنتفيذ قرارات ووعود الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض لتوفير حياة كريمة لهم .

واشارت لجنة الاسرى المحررين في بيان صدر عنها الى انه منذ الافراج عن الاسرى ذوي الاحكام العالية والذين افنوا حياتهم في سبيل شعبهم وقضيتهم استمرت معاناتهم بسبب عدم تنفيذ كافة الوعود التي اعلنت عقب تحررهم والتي يعتبرونها حقوقا لهم .

واوضحت اللجنة ان المحررين سواء في الضفة او غزة او الذين ابعدوا يعانون من التهميش والاهمال وعدم المبالاة اضافة للمماطلة في تنفيذ وعود الرئيس محمود عباس التي اعلنها امام اللجنة خلال لقاءين عقدا معه بعد تحررهم .

واشار المحررون الى انهم طرقوا كافة الابواب لحل القضية ولكنهم اصطدموا بعراقيل وعقبات مفتعلة وغير مفهومه لهم خاصة بعد 7 شهور من التحرر .

وطالبت اللجنة الرئيس ورئيس الوزراء التدخل شخصيا ومتابعة هذه القضية وضمان حقوقهم فورا لان غالبية المحررين يعيشون ظروف صعبة وقاسية وغالببتهم ارهقتهم الديون وحولت حياتهم لمعاناة ورهينة للبنوك .

واكدت اللجنة انها ستواصل الحث والمطالبة والحوار من اجل انصاف هذه الفئة المناضلة ولكنها ستبدأ بخطوات احتجاجية اذا لم يتم تنفيذ الوعود والقرارات من قبل بعض الموظفين والوزارت والمسؤولين .