الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الخليل تحتفل بيوم التمريض العالمي

نشر بتاريخ: 22/05/2012 ( آخر تحديث: 23/05/2012 الساعة: 00:47 )
الخليل-معا- عقدت كلية التمريض تحت رعاية الدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس امناء جامعة الخليل احتفالاً بمناسبة يوم التمريض العالمي والذي يصادف الثاني عشر من شهر ايار كل عام، وذلك بحضور الدكتور سمير ابو زنيد رئيس الجامعة والأستاذ محمد زياد الجعبري نائب الرئيس للشؤون الإدارية.

وافتتح الاحتفال بآيات عطرة تلاها الطالب في كلية التمريض أشرف عيسى ومن ثم عزف السلام الوطني الفلسطيني. ثم القى الدكتور حسين جبارين عميد كلية التمريض كلمة الافتتاح حيث رحب بالحضور من ادارة الجامعة وخريجي وطلبة كلية التمريض وشكر رئيس مجلس امناء جامعة الخليل الدكتور نبيل الجعبري على الاستثمار في تعلم وتعليم مهنة التمريض ودعم كلية التمريض منذ تأسيسها.

وأكد ان كلية التمريض في جامعة الخليل هي انجاز وطني بامتياز, مدت المؤسسات الصحية الفلسطينية بالكوادر التمريضية المؤهلة على اعلى المستويات مما ادى الى تبوء العديد من خريجي كلية التمريض مناصب قيادية خلال فترة توظيفهم الوجيزة. كما أكد الدكتور حسين الجبارين ان كلية التمريض في جامعة الخليل تعتبر رافداً علمياً ومهنياً مهماً لإعداد الكوادر لخدمة المواطن وتطوير جودة العملية التعليمية, لذا تسعى الكلية الى التطور والتوسع في برامجها الأكاديمية في المستقبل بما يتناسب واحتياجات المجتمع الفلسطيني. وأنهى الدكتور حسين جبارين كلمته بان احتفالنا بمناسبة يوم التمريض العالمي هو عربون شكر لقائد مسيرتنا في جامعة الخليل الدكتور نبيل الجعبري حفظه الله لرعايته ودعمه المتواصل لكلية التمريض في جامعة الخليل.

ثم القى الدكتور سمير ابو زنيد رئيس جامعة الخليل كلمة نقل فيها تحيات رئيس مجلس امناء الجامعة للمحتفلين اسرة كلية التمريض. وأكد الدكتور سمير ابو زنيد فخره بكلية التمريض وأوضح ان جامعة الخليل تسعى دوماً لتحقيق رسالتها في خدمة المجتمع الفلسطيني من خلال التعليم في مختلف المجالات حيث تعمل الجامعة باستمرار على توفير الكفاءات البشرية والابنية والمختبرات خاصة في مسار الكليات الصحية ومنها حالياً التمريض والصيدلة, وفي المستقبل القريب ان شاء الله كلية الطب والمستشفى الجامعي, من اجل السير في درب التقدم والرقي في القطاع الصحي الفلسطيني وكافة المجالات.

ثم قام رئيس الجامعة ونائبه وعميد الكلية والهيئة التدريسية بتكريم الطلبة المتفوقين وبعض الخريجين على انجازاتهم المهنية. واستمع المحتفلون الى كلمات الخريجين والطلبة, وقدم كورال جامعة الخليل وصلة فنية وبعدها تضمن الحفل العديد من النشاطات الترفيهية واختتم بمسابقة علمية بين الطلبة و الخريجين.