الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

للجنة الوطنية تدعم ذوي الإحتياجات الخاصة في القدس

نشر بتاريخ: 23/05/2012 ( آخر تحديث: 23/05/2012 الساعة: 10:36 )
القدس- معا- وقع إسماعيل التلاوي أمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم إتفاقاً اليوم مع باسمة العباسي منسقة مشاريع وممثلة هيئة التكافل الإجتماعي لبيت المقدس، لتنفيذ مشروع "إلعب وتعلم".

وذلك في إطار خطط اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم وضمن مساعيها لتقديم ما أمكن من الدعم للمؤسسات التربوية والثقافية والعلمية والإجتماعية في مدينة القدس، والعاملة في مجال حفظ التراث والمخطوطات والآثار، وضمن البرامج والمشاريع التي تقدّم سنوياً من قبل مختلف المؤسسات المقدسية.

وأوضح التلاوي أن الهدف من المشروع مساعدة الأطفال ذوي الصعوبات التعليمية من الصفوف الثالث والرابع والخامس على إكتساب عملية التعلم والتعليم من خلال اللعب، وإكسابهم وأسرهم ومعلماتهم عدد من الأنشطة التعبيرية الجديدة التي تساعدهم على عملية التعلم والتعليم، وتدعيم العلاقة التكاملية بين الأطفال وأسرهم ومعلماتهم من خلال المشروع.

وأضاف التلاوي أن هذا النوع من البرامج والأنشطة والفعاليات التي تقوم بها المؤسسات والمراكز التربوية في القدس، تعتبر حاجة ملحة لمساندة المدارس التعليمية بسبب إفتقار المدارس نوعياً إلى برامج علاجية خاصة بتلك الفئة من الطلبة (بطيء التعلم) والذين يعتبرون ذوي حاجة خاصة لتمكينه من الإلتحاق ببقية زملائه بطرق طبيعية، حتى يتم تمكينهم أيضاً من الإندماج مع بقية الطلبة ويستطيعوا إتمام تحصيلهم العلمي أسوةً بالآخرين.

ووجه التلاوي بمناسبة توقيع الإتفاقية الشكر لأعضاء الهيئة الإدارية وطاقم عمل هيئة التكافل الإجتماعي لبيت المقدس، على مبادراتهم المستمرة لدعم صمود المسيرة التربوية والثقافية والعلمية في مدينة القدس، ومثمناً كل الجهود المبذولة لتمكين المقدسي من الصمود في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها.

يذكر أن المشروع يأتي في إطارد الدعم الكريم المقدم من المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) وضمن الأنشطة المخصصة لوحدة القدس الشريف، في مجال رعاية ذوي الإحتياجات الخاصة ودعم الجمعيات المهتمة بهذه الفئة في مدينة القدس.