الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس توقع اتفاقية تعاون مع مجلس محلي العيزرية

نشر بتاريخ: 23/05/2012 ( آخر تحديث: 23/05/2012 الساعة: 14:39 )
القدس-معا- وقعت جامعة القدس، اتفاقية تعاون وشراكة مع مجلس محلي العيزرية، وقد ضمت الاتفاقية تخصيص مبنى للجامعة في البلدة القديمة "العيزرية"، بغرض استخدامه لإقامة برامج أكاديمية ومجتمعية تابعة للجامعة.

ويأتي توقيع الجامعة لهذه الاتفاقية سعياً منها لتعزيز التعاون مع المجتمع المحلي، وانطلاقاً من دورها المتمثل في تفعيل سبل دعم الاقتصاد الوطني، ولغايات دعم السياحة الداخلية والخارجية.

وضم الاجتماع كل من أ.د. حسن الدويك نائب التنفيذي لرئيس الجامعة ونائبه للشؤون الاكاديمية، ود.حسين جدوع، ود. عبد الرؤوف السناوي، ومن جهة المجلس المحلي أ.عصام فرعون رئيس مجلس محلي العيزرية، وم.خليل السناوي عضو المجلس، وأ.جبريل تيسير المدير الاقليمي للمعهد الأوروبي و د.سمير عبد الواحد المستشار التربوي للمعهد الأوروبي ومنسق مشروع البرنامج التعليمي في العيزرية، و م. محمد قطميرة، وم. أماني أبوزياد.

وفي هذا الاطار أكد أ.د.مروان عورتاني القائم بأعمال رئيس الجامعة على أهمية هذه الشراكة المتمثلة في تخصيص مبنى للجامعة، مشيراً إلى أنها تجسد فعليا الشراكة المجتمعية للجامعة وفق رؤيتها.

وبين أن موقع المبنى في قلب البلدة القديمة للعيزرية يتيح المجال لشركاء هذا المشروع لتطوير البلدة سياحيا وربط التعليم النظري بالواقع السياحي، مشدداً على أهمية الشراكة الثلاثية بين أطراف العلاقة الثلاثة الجامعة، والمجلس المحلي، والإطار الحكومي.

وقد تحدث أ.عصام فرعون عن اهتمام المجلس في إعادة إحياء البلدة القديمة ورؤيته السياحية للبلدة .

ودار النقاش حول الرؤية السياحية للجامعة ومجلس محلي العيزرية والمشاريع التي يتم تنفيذها في البلدة القديمة من خلال المعهد الاوروبي والتي تشمل ثلاثة مشاريع: تعاونيات للتصنيع الغذائي والتطريز، وتمويل وإدارة المشاريع الصغيرة، ومركز تعليمي للتطوير الطلاب أكاديميا وإقامة نشاطات لا منهجية.

وتم الاتفاق على تحديد موعد لاحق لافتتاح هذا المشروع بمشاركة رسمية ومشاركة المؤسسات غير الحكومية.