الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية بيت لحم يستقبل وفداً بلجيكياً ويعلن عن مشروع جديد

نشر بتاريخ: 23/05/2012 ( آخر تحديث: 23/05/2012 الساعة: 16:54 )
بيت لحم- معا- استقبل رئيس بلدية بيت لحم د. فكتور بطارسة في مكتبه صباح اليوم وفداً بلجيكياً ضمّ وزير الأشغال العامة والصحة والزراعة والتراث البلجيكي كارلو دي أنطونيو ومدير المكتب الرئاسي الوالوني باسكال ديلكومينييت، حيث تأتي زيارة الوفد البلجيكي في إطار علاقات التعاون التي تربط بين مدينة بيت لحم ومدينة تورنيه البلجيكية ضمن اتفاقية التوأمة التي جرى توقيعها مؤخراً.

وفي بداية الاجتماع، الذي حَضَرَه أيضاً مدير عام بلدية بيت لحم وممثلون عن محافظة بيت لحم ومركز حفظ التراث الثقافي، رحّب د. بطارسة بالوفد في مدينة بيت لحم، شاكراً الحكومة البلجيكية على تبرعها بمبلغ مئتي ألف يورو لترميم أحد المباني القديمة في مدينة بيت لحم.

وأشار بطارسة إلى أنّ البيت الذي سيجري ترميمه ضمن المشروع هو منزل المرحوم مرقص نصار الواقع في شارع العناترة، إذ انه من الأبنية القديمة ويعتبر تراثاً قديماً يتوجب على الجميع الحفاظ عليه، مُقترِحاً استخدامه كمكتبة عامة تخدم جميع سكان محافظة بيت لحم بعد الترميم.

من جهته نقل وزير الأشغال العامة البلجيكية تحيات الحكومة البلجيكية للشعب الفلسطيني، وأكّد على أهمية هذا المشروع الذي جاء بناءً على اقتراحٍ قدمته بلدية بيت لحم في إطار علاقات التعاون والتوأمة التي تربطها ومدينة تورنيه في مقاطعة هينو، مشيراً إلى أهمية تعزيز العلاقات بين الشعبين البلجيكي والفلسطيني لما فيها من فائدة للشعبين.

وعقب الاجتماع قام الوفد بزيارة ميدانية لبيت المرحوم مرقص نصار الذي سيجري ترميمه.

من الجدير ذكره أنّ مشروع ترميم بيت المرحوم مرقص نصار يأتي في إطار المشاريع التي تقوم بلدية بيت لحم بالشراكة مع عدّة مؤسسات في المدينة بإعادة ترميمها، والتي تهدف بشكلٍ أساسي للحفاظ على تراث مدينة بيت لحم، وإعادة استخدام هذه البيوت في مشاريع متعددة تعود بالفائدة على مدينة بيت لحم.