الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تستكمل استعداداتها لعقد امتحان الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 23/05/2012 ( آخر تحديث: 23/05/2012 الساعة: 16:45 )
اريحا- معا- استكملت مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا والأغوار الترتيبات اللازمة والضرورية لعقد امتحان الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2011-2012 , لضمان سلامة كافة الإجراءات المتخذة لعقد الامتحان والتي تسهم في توفير الأجواء المناسبة للطلبة وتتيح الفرصة لتأدية الامتحان بكل يسر وسهولة.

وعقد مدير التربية والتعليم أ.محمد الحواش اليوم اجتماعا لرؤساء القاعات ومساعديهم في امتحان الثانوية العامة لهذا العام, بحضور النائب الفني بسمات سالم والإداري خضر ابو بشارة ورئيس قسم الامتحانات محمود عفانه ورئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي.

واستهل الحواش الاجتماع بالترحيب بالحضور مؤكداً على أهمية المشاركة في امتحان الثانوية العامة ومعتبراً المشاركة فيه واجب وطني, ومثمناً دور جميع العاملين في امتحان الثانوية العامة من لجان فنية وإدارية ومراقبين لما لهم من دور هام في إنجاح امتحان الثانوية العامة.

كما استعرض الحواش كافة الترتيبات التي تم عملها لضمان توفير الأجواء المناسبة في قاعات الامتحان, والتواصل مع مديرية الشرطة لتوفير الأمن في القاعات ومديرية الصحة لتوفير الرعاية الطبية المناسبة للطلبة المتقدمين للامتحان.

فيما استعرض النائب الفني تعليمات المراقبة أثناء عقد امتحان الثانوية العامة, مؤكدةً على ضرورة مراعاة هذه التعليمات وتطبيقها بدقة والتواصل مع مدير التربية و التعليم و النواب ورئيس قسم الامتحانات في حال ورود أي استفسار أو أي إشكالية داخل القاعات.

النائب الإداري أشار إلى أهمية التأكد من شخصية الطالب المتقدم للامتحان, والحرص على استلام النماذج كاملة و تدقيقها قبل التوقيع عليها، ومتابعة المعاملات المالية و الإدارية أول بأول و إرسالها كل يوم لمديرية التربية والتعليم.

فيما أوضح رئيس قسم الامتحانات أنه تم تجهيز 6 قاعات موزعة على 6 من مدارس المحافظة وبلغ عدد الطلبة النظاميين 598 طالب و طالبة وعدد المتقدمين من الطلبة للدراسة الخاصة 182 متقدم و متقدمة . كما تم تكليف (6) رؤساء لقاعات الامتحان و(12) مساعدين و(116) معلما ومعلمة كمراقبين .

ومن الجدير أن امتحانات الثانوية لهذا العام في التاسع من حزيران و تستمر لغاية الثاني من تموز و لجميع الفروع العلمية و الإنسانية و التجارية و غيرها من التخصصات.