الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية زراعة سلفيت تنفذ محاضرة زراعية في بلدة دير بلوط

نشر بتاريخ: 23/05/2012 ( آخر تحديث: 23/05/2012 الساعة: 16:42 )
سلفيت- معا- نفذت مديرية زراعة سلفيت امس محاضرة زراعية متنوعة تضم مواضيع زراعية مختلفة مثل الدورة الزراعية ومكافحة آفات الخضار بالإضافة لموضوع زراعة الأسطح وذلك في بلدة دير بلوط وبحضور 35 مزارع ومزارعة .

وتحدثت م. أماني الزير رئيسة قسم الإنتاج النباتي في المديرية حول موضوع الدورة الزراعية وأهميتها في التخلص من الأمراض والآفات الزراعية والأعشاب ، وزيادة خصوبة التربة ،وتطرقت إلى كيفية تطبيق الدورة الزراعية بالطريقة الصحيحة .

ومن ناحية أخرى تحدث م. بلال الأقرع رئيس قسم الوقاية في المديرية عن مكافحة آفات الخضار المزروعة في مرج دير بلوط كالفقوس والباميا والبندورة باستخدام المبيدات الكيماوية ،وتطرق إلى الإجراءات الاحتياطية الواجب مراعاتها عند استخدام المبيدات الكيماوية .

وتحدثت م.اولاند العجلوني عن موضوع زراعة الأسطح ،حيث وضحت أهميته في تخفيف تلوث الجو بالإضافة إلى تقليل درجة حرارة المنزل في فصل الصيف والناحية الجمالية لسطح المنزل ، وبينت الطريقة التي تتم بها زراعة الأسطح .

ويذكر أن قسم التنمية الريفية قام بتنفيذ محاضرة وتدريب عملي أمس الثلاثاء حول تصنيع الألبان وذلك في مقر جمعية نساء حارس الخيرية وبحضور 20 سيدة .

وقال م.إبراهيم الحمد مدير زراعة سلفيت أن هذه المحاضرات والنشاطات هي ضمن الخطة الإرشادية السنوية للمديرية ،وهي تأتي أيضا في إطار التعاون والتنسيق مع البلديات والجمعيات النسوية في المحافظة .