الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مكتب تمثيل دولة الامارات العربية المتحدة يزور بيت ساحور

نشر بتاريخ: 24/05/2012 ( آخر تحديث: 24/05/2012 الساعة: 14:25 )
بيت لحم- معا- زار وفد من مكتب تمثيل دولة الامارات العربية المتحدة برئاسة أحمد الطنيجي رئيس المكتب التمثيلي امس مدينة بيت ساحور تلبية لدعوة من رئيس بلديتها هاني الحايك.

وذلك ضمن الاهتمام المستمر الذي توليه دولة الامارات العربية لدعم صمود الشعب الفلسطيني والحرص الدائم للسفير أحمد الطنيجي على القيام بزيارات ميدانية مستمرة لمختلف المناطق الفلسطينية للوقوف على أوضاع الشعب الفلسطيني والاطلاع على مختلف جوانب حياته واحتياجاته المستمرة لتطوير الخدمات والبنية التحتية والاقتصادية بما يعزز قدرته على الصمود والتطور في مختلف المجالات.

وكان الوفد برئاسة السفير قد وصل صباح اليوم يرافقه ابراهيم الراشد ممثل هيئة الامارات للاعمال الخيرية الى بلدية بيت ساحور حيث كان في استقبالهم رئيس البلدية هاني الحايك والمهندسة حنان منولي رئيسة دائرة المشاريع في البلدية ورئيس بلدية تقوع حاتم صباح وخضر كوكالي رئيس جمعية الضمان الصحي وغسان داود رئيس جمعية اسكان أبناء الطائفة الارثوذكسية وشوقي الهواش رئيس النادي الارثوذكسي الثقافي العربي والعديد من فعاليات المدينة.

وفي كلمته الترحيبية بالضيف الكبير والوفد المرافق تطرق رئيس البلدية وبعد أن رحب بالضيوف الى أهم انجازات البلدية ومشاريعها الحالية والمستقبلية وخاصة تلك الجارية في البلدة القديمة والأهمية الخاصة التي توليها لها البلدية على طريق جعلها بؤرة جذب سياحي واستصلاح المباني القديمة فيها وتحسين جودة الخدمة والبنية التحتية فيها بما يعزز صمود ساكنيها.

كما قدم الشكر لدولة الامارات العربية حكومة وشعبا على دعمهما المستمر والراسخ لشعب فلسطين.

من جانبه أكد السفير أحمد الطنيجي أن هذه الزيارة تأتي في سياق الاهتمام المستمر التي تبديه دولة الامارات بتطوير الأوضاع المعيشية للشعب الفلسطيني ومساعدته على انجاز المشاريع المختلفة التي تخدم اكبر القطاعات الشعبية لتمكينهم على تحسين ظروف حياتهم وتعزيز صمودهم.

بعد الترحيب بالوفد انتقل الوفد الضيف الى البلدة القديمة حيث قامت المهندسة حنان منولي بتقديم شرح عن خطط البلدية لتطوير البلدة وزار الوفد دار أبو سعدى ومشروع تطوير السوق القديم ودار سلسع. وبعدها انتقل المستقبلون والوفد الضيف الى جمعية الضمان الصحي حيث قاموا بجولة في أرجاء المستشفى.

وقام خضر كوكالي رئيس الجمعية ومدير المستشفى بتقديم شرح واف عن الخدمات التي تقدمها الجمعية من خلال المستشفى حيث أن حجم الخدمات أكبر كثيرا من حجم المستشفى القائم حاليا مما حدا بادارة الجمعية المبادرة بشراء قطعة أرض في حقل الرعاة بمساحة ثلاثة دونمات بغرض بناء مستشفى جديد بسعة 45 سريرا وقسم حديث للطوارئ لخدمة كافة سكان المحافظة.

ونوه كوكالي الى أنه قد تم انجاز مرحلة اعداد المخططات اللازمة على طريق طرح العطاءات والشروع في مرحلة البناء في القريب العاجل.

من جهته أبدى السفير اهتماما خاصا بالمشروع حيث نوه أن حكومة الامارات تضع من أولى اهتماماتها تحسين الخدمات الصحية المقدمة للسكان وأثنى السفير على الخدمات التي تقدمها الجمعية.

بعدها انتقل المجتمعون ترافقهم دورية من شرطة المدينة لزيارة مشروع أبناء الطائفة الارثوذكسية وبعد أن اطلعوا على المشروع وشاهدوا الأضرار التي الحقتها الأمطار الغزيرة الي هطلت على المنطقة في فصل الشتاء الماضي وقام غسان اسحق رئيس الجمعية بتقديم شرح واف عن المراحل التي تم انجازها وعن الخطط المستقبلية لتوسيع المشروع وتطوير البنية التحتية له بما يحسن من نوعية الخدمة المقدمة لساكنيه.

المحطة الأخيرة في زيارة الوفد الاماراتي كانت زيارة القاعة الرياضية المغلقة - متعددة الأغراض – في المجمع الرياضي الثقافي للنادي الأرثوذكسي الثقافي العربي وبالشراكة مع بلدية بيت ساحور حيث قدم رئيس النادي شوقي الهواش شرحا للسفير الضيف عن المشروع وعن الأهمية الخاصة التي يوليها النادي وبلدية بيت ساحور لمشروع ترميم هذه الصالة كونها الوحيدة في المدينة والتي يمكن أن تخدم أوسع القطاعات الشابة والفرق الرياضية من عموم المحافظة لغايات التدريب واقامة المباريات الرياضية.

وفي نهاية الزيارة شكر رئيس البلدية هاني الحايك باسم أهالي بيت ساحور ومؤسساتها سعادة سفير دولة الامارات على تلبيته هذه الدعوة منوها على أهميتها في ترسيخ أواصر المحبة والتعاون القائم بين شعبينا.

من جهته أعرب السفير الاماراتي عن شكره لبلدية بيت ساحور على دعوته لزيارتها وأبدى اعجابه بانجازاتها واهتمامه لفتح جسور التعاون مع بلديتها ومؤسساتها وأن ممثلية دولة الامارات ستولي اهتماما بالمشاريع التي تحتاجها المدينة وتدرسها بعناية ووعد بأن هذه الزيارة قد تكون الأولى ولكنها لن تكون الاخيرة متمنيا لأهالي المنطقة ومؤسساتها كل التوفيق.