الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ناجي يؤكد على أهمية مضاعفة الجهود بتنظيم السوق الداخلي

نشر بتاريخ: 24/05/2012 ( آخر تحديث: 24/05/2012 الساعة: 13:48 )
رام الله- معا- عقد وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي اليوم الخميس اجتماعا مطولا مع مدراء المكاتب الفرعية للوزارة في المحافظات الشمالية لمراجعة التقدم في تنفيذ برنامج السلطة الوطنية الخاص بتنظيم السوق الداخلي، وتطبيق نظام اللامركزية.

وأكد د.ناجي في مستهل اجتماعه الذي جرى بحضور وكيل الوزارة عبد الحفيظ نوفل والمدراء العامين، على أهمية مضاعفة الجهد المبذول في التفتيش المهني على الموردين وتجار التجزئة والجملة وكافة شرائح العمل التجاري، وتوجيههم للالتزام التام بقانون حظر ومكافحة منتجات المستوطنات، وإشهار الأسعار من خلال تكثيف الجولات الميدانية للأسواق الفلسطينية.

وناشد د.ناجي الموردين والتجار والموزعين عدم مخالفة قانون حظر ومكافحة منتجات المستوطنات والالتزام بعدم الترويج لمنتجات المستوطنات في الأراضي الفلسطينية، مشددا على أهمية مشاركة المواطنين في هذا الجهد الوطني، وتجنب استهلاك منتجات المستوطنات والإبلاغ عن مروجيها.

بدورهم أكد مدراء المكاتب الفرعية على أن المكاتب قطعت شوطا طويلا في انجاز المهام المنوطة بها، لا سيما أن الطواقم الميدانية في مكاتب الوزارة تقوم بمراقبة ومتابعة حثيثة للسوق الداخلي.