الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفروخ عُيّنت بقرار وزاري- فصائل ترفض إقالة المجلس البلدي في سعير

نشر بتاريخ: 24/05/2012 ( آخر تحديث: 24/05/2012 الساعة: 16:45 )
بيت لحم- معا- اكد موسى غيث الفروخ رئيس اللجنة المكلفة بادارة بلدية سعير ان قرار اقالة المجلس البلدي القديم جاء بقرار من وزير الحكم المحلي "وذلك على خلفية قصور في عمل البلدية".

واكد الفروخ في حديث لـ"معا" ان وزير الحكم المحلي امر بتعيين لجنة جديدة مكونة من 7 اشخاص من موظفي الحكومة، بدل هيئة البلدية السابقة المكونة من 13 شخصا وذلك على خليفة تعبيد شارع في بلدة سعير لم يكن بالمواصفات المطلوبة، وعدة قضايا اخرى مؤكدا ان لجنة تحقيق عينت للبحث في الموضوع.

واكد ان التعيين جاء لوقت محدد لحين اجراء الانتخابات المحلية وذلك لتسيير امور البلدية والامور الحياتية للمواطنين.

بدورها اصدرت عدة قوى وطنية واسلامية في بلدة سعير بيانا رفضت خلاله قرار وزارة الحكم المحلي بإقالة المجلس البلدي، وتعيين لجنة مسيرة لأعماله باعتباره قراراً "لا يحترم الإرادة الجماعية لأهالي سعير" كما قالت.

وطالبت القوى (حماس والشعبية والجبهة الديقراطية وجبهة التحرير العربية ) في بيان وصل لـ"معا" بتشكيل لجنة تحقيق في اقالة المجلس القديم،

وقالت القوى :"ان هذا القرار وقرارات مماثلة اتخذت هنا وهناك لا يخدم أو يتفق مع توجهات وجهود المصالحة الوطنية وطي صفحة الانقسام السوداء,وكذلك مع خطط وجهود تنمية وتطوير المشاركة الجماعية لمختلف قطاعاتنا الأهلية" .

واكدت "على حق وواجب كل مواطن وكل مهتم بالشأن العام إن يشارك في المساءلة وإبداء الرأي وتوجيه النقد تجاه ما يعتقد انها أخطاء أو جوانب تقصير تتعلق بأداء المجلس ومسؤولياته لكن مع الحرص على الابتعاد عن أي اتهامات أو أحكام تتناول أمانة المجلس كهيئة منتخبة أو كأعضاء لان ذلك من اختصاص وصلاحيات الجهات الرسمية المسؤولة والتي لم يصدر عنها أي اتهام بحق المجلس ولو صدر مثل هذا الاتهام أو كان هناك ما يتعلق فعلا بفساد مالي أو أداري لكان الحق والواجب يقتضي منا جميعا بلورة ما هو ضروري وملائم من خطوات ومواقف في إطار حوار وتوافق عام يضم كل مكونات البلدة عائلات وقوى ومهتمين بالشأن العام" .