الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو بكر تناشد وزارة الشؤون للاسرع بحل مشاكل الحالات الانسانية

نشر بتاريخ: 24/05/2012 ( آخر تحديث: 25/05/2012 الساعة: 16:11 )
نابلس- معا- ناشدت الدكتورة نجاة أبو بكر وزارة الشؤون الاجتماعية والقائمين عليها وبالأخص الوزيرة ماجدة المصري بالإسراع والتحرك بالنسبة للحالات الإنسانية العالقة والتي لا تزال تنتظر المساعدات والرد على الكتب المرسلة من قبل المواطنين المحتاجين.

واستندت الدكتورة نجاة أبو بكر في مناشدتها إلى العديد من الحالات التي وصلت إلى مكتبها ملحقة بشكاوي مشفوعة بالقسم منها أرملة لديها ثلاثة أطفال معاقين ولا تمتلك القدرة المادية على توفير العلاج اللازم لأكبرهم والذي يعاني من فشل كلوي وفاقد القدرة على الكلام والسمع ( فلا يوجد باب إلا وطرقته ) حسب قولها والتجاهل هو الرد الوحيد.

وحالة أخرى في سباق مع الموت البطيء نتيجة إصابته من قبل قوات الاحتلال في الفم وما نتج عن تلك الإصابة من تهتك في الفك وعدم قدرته على مضغ الطعام الأمر الذي أدى إلى فقدان وزنه بشكل كبير حتى ظهور العظام علما بأن المصاب لا يملك تأمين صحي للاستمرار في المعالجة وهو بحاجة ماسة إلى إدراجه في برنامج المساعدات الدائمة نظرا لصعوبة حالته.

وتستمر القائمة الطويلة من تلك الحالات وتتكدس العديد من الأوراق والكتب التي يرفعها المواطنين في سلسلة لا تنتهي من المعاناة مقابل التجاهل من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية.

لذا توجه الدكتورة نجاة أبو بكر هذه المناشدة لكل من يرغب بتبني إحدى تلك الحالات التي تتوافد باستمرار إلى مكتب النائب و الضغط على وزارة الشؤون الاجتماعية للمساعدة قدر المستطاع ومسائلة السيدة وزيرة الشؤون الاجتماعية.