الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس قروي المالح والمضارب البدوية:الجيش صادر صهاريج المياه

نشر بتاريخ: 24/05/2012 ( آخر تحديث: 24/05/2012 الساعة: 15:39 )
طوباس-معا- قال مجلس قروي المالح والمضارب البدوية في الاغوار ان الجيش الاسرائيلي والادارة المدنية ينتهجون سياسة مصادرة الاليات وصهاريج المياه التي تخدم سكان المضارب في المالح.

وبين المجلس ان سلطات الاحتلال صادرت بالامس تركتور زراعي لاحد السكان من خربة ام القبا واليوم بدات حملة همجيه لم يسبق لها مثيل في تفريغ ومصادرة صهاريج المياه لسكان المضارب البدويه المنتشره في الاغوار.

واوضح المجلس ان جيبات تابعة لما يسمى التنظيم الاسرائيلي واخرى تابعة للجيش حاصرت منطقة الحلوه في المالح دون سابق انذار وقام افرادها بافراغ المياه من الصهاريج وسحبها الى معسكر قريب في المنطقه تحت التهديد لاصحابها بالاعتقال.

وقال المجلس ان مصادرة هذه الصهاريج شكل خطرا على السكان ,وان ثروتهم ومواشيهم باتت بدون مياه بعد ان سكب الاحتلال المياه من الصهاريج التي كلفتهم الوقت والجهد لاحضارها من مسافات بعيده في الاغوار.

ودعا المجلس في بيان موجه كافة المؤسسات الانسانيه والحقوقيه للوقوف مع السكان في وجه سياسة التجويع التي تتبعها سلطات الاحتلال في منطقة المضارب، محذرا من خطر حقيقي يواجه هؤلاء السكان بسبب السياسات الممنهجه التي تتبعها كافة مؤسسات الاحتلال للتضييق على المواطنين وتهجيرهم مكن ارضهم .