الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاقتصاد تختتم دورة تدريبية حول مهارات الاتصال الفعال

نشر بتاريخ: 24/05/2012 ( آخر تحديث: 24/05/2012 الساعة: 16:26 )
رام الله - معا - اختتمت وزارة الاقتصاد الوطني اليوم الخميس، وبالتعاون مع مشروع تطوير المناخ الاستثماري الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) الدورة التدريبية حول مهارات الاتصال الفعال.

وتهدف الدورة التي عقدت على مدار ثلاثة ايام قدمها خبير التدريب الاستاذ هشام حمدية من قبل شركة جنرال للاستشارات والتدريب، الى تطوير وتأهيل كوادر وزارة الاقتصاد الوطني من دوائر: الاعلام، الادارة العامة للملكية الفكرية، الادارة العامة للشؤون القانونية، ووحدة منظمة التجارة العالمية، في مجال الاتصال الفعال ورفع القدرات والكفاءات السلوكية بصفتها مؤسسة حكومية خدماتية.

بدوره أكد وكيل وزارة الاقتصاد الوطني عبد الحفيظ نوفل ان عقد مثل هذه الدورات التدريبية سيمكن كوادر الوزارة من تنمية مهارات الاتصال الداخلي والخارجي داخل الكيان التنظيمي في الوزارة الامر الذي ينعكس ايجابا على كمية ونوعية الخدمات المقدمة للجمهور.

من جهتهم عبر المتدربون عن سعادتهم في تنظيم مثل هذه الدورات كونها تضيف الى شخصية الموظف الكثير من الصفات والمهارات الواجب توفرها في مقدمي الخدمة.

وأشاد فادي عبداللطيف مدير مشاريع القطاع الخاص في الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) بالتزام موظفي الوزارة في المشاركة الفعالة، مؤكدا على أن الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، مستمرة بدعمها في مجال تطوير القدرات وزيادة المعرفة اللازمة ورفع كفاءتهم، لافتا ان وزارة الاقتصاد تشكل شريكا رئيسيا في مجال تحسين المناخ الاستثماري.

هذا وتم توزيع الشهادات على المتدربين في حفل الختام من قبل وكيل الوزارة عبد الحفيظ نوفل وفادي عبد اللطيف وماهر حمدان، حيث انهى المشاركون 18 ساعة تدريبية خاصة في مهارات الاتصال والتواصل الفعال.