الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلبة الكتلة في بيرزيت يضربون عن الطعام رفضاً للاعتقال السياسي

نشر بتاريخ: 24/05/2012 ( آخر تحديث: 24/05/2012 الساعة: 16:31 )
رام الله - معا - خاض المعتصون داخل حرم جامعة بيرزيت، اليوم الخميس، اضراباً عن الطعام لمدة يوم واحد، احتجاجا على سياسة "الاعتقال السياسي" التي تنتهجها كما قالوا الاجهزة الامنية تجاه الكتلة الاسلامية.

وجاء الإضراب عن الطعام ليوم واحد كخطوة تصعيدية كما قالوا تليها خطوات أخرى إن لم يتم إنهاء ملف الاعتقال السياسي بحق ابناء الجامعات.

وتأتي هذه الخطوة كخطوة اولى تتبعها خطوات اخرى تصعيدية حتى يتم الاستجابة لمطالب المعتصمين الرامية الى وقف الاعتقالات والاستدعاءات السياسية، والعيش بحياة جامعية امنة دون اي اعتقال او استدعاء وهذا هو المطلب الوحيد لدى المعتصمين أن تتعهد السلطة الفلسطينية ممثلة برئيسها بعدم المساس بأي من طلاب الجامعات على خلفية سياسية او نقابية.

وقال الطلاب المعتصمون في بيان حصلت "معا" على نسخة منه :" هذا هو اليوم التاسع عشر على اعتصامنا داخل حرم الجامعة ولا زالت العزيمة والإصار شعارنا وعدتنا".

وأكد الطلاب في بيانهم أنهم سيستمرون في اعتصامهم حتى تحقيق مطالبهم بوقف الاعتقالات بحق أبناء الجامعات على خلفية النشاط النقابي والسياسي.

وطالب الطلاب الجميع الى التحرك العاجل لإنهاء ملف الإعتقال السياسي، وطالبوا حركتي حماس وفتح الى طرح ملف الإعتقال السياسي على طاولة الحوار بصورة جدية، فمن غير المعقول أن يتم تشكيل حكومة وحدة وطنية وملف الاعتقال السياسي غير مغلق بالكامل.

ودعا الطلاب الأجهزة الأمنية الى وقف التعديات على الحريات كما قالوا، وأن تنهي هذا "الملف الاسود" كخطوة على طريق إنجاح المصالحة.