الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراءة في ذهاب نصف نهائي دوري الشباب

نشر بتاريخ: 24/05/2012 ( آخر تحديث: 24/05/2012 الساعة: 16:19 )
الخليل- معا- هيثم الدرابيع- تنطلق غداً مباريات ذهاب دور الأربعة من دوري الشباب حيث يستضيف شباب إسلامي قلقيلية شقيقه شباب الخليل على ملعب نابلس في حين يجمع اللقاء الثاني مؤسسة البيرة بضيفه فريق دورا الرياضي على ملعب ماجد أسعد .

إسلامي قلقيلية X شباب الخليل / الجمعة 25/5 إستاد نابلس / الساعة الخامسة
يستضيف نادي إسلامي قلقيلية شقيقه نادي شباب الخليل في لقاء وصفه الكثير من الرياضيين بالنهائي المبكر ، المباراة لن تكون سهلة على الضيوف وخاصة أنهم في مواجهة فريق يمتلك الكثير من المواهب في صفوفه ، ومرشح بقوة لإحراز اللقب لهذا العام.

فريق دورا
شباب الخليل أبدعوا في الأدوار السابقة من الدوري حيث أنهم لعبوا 14 مباراة لم يهزم صغار العميد في أي مباراة حتى الآن ويمتاز صغار العميد بالقوة الهجومية الضاربة حيث سجل نجومه 73 هدفاً في حين دخل مرماهم 6 أهداف فقط ، ويعتمد شباب الخليل في هذا اللقاء على مجموعة متميزة من لاعبيه القادرة على صنع الفارق في أي لحظة ومنهم : محمد الكركي ومعتز جمجوم ومؤيد ارزيقات ومهند فنون ومجدي دوفش وإبراهيم العيدة
أما شباب إسلامي قلقيلية سوف يعملون على استغلال عاملي الأرض والجمهور للخروج بنتيجة إيجابية تساعدهم في لقاء الإياب ، نجوم الإسلامي وصلوا لهذا الدور بعد أن لعبوا 13 مباراة فازوا في عشرة مباريات وتعادلوا في 2 وخسروا 1 وسجل لاعبو الإسلامي 38 هدفاً ودخل مرماهم 10 أهداف.

ويعتمد الإسلامي على مجموعة من اللاعبين المميزين في هذا اللقاء منهم : محمد مراعبة وتامر عثمان محمود عزات وإبراهيم شريم ومحمود عودة وكامل بدر ومحمد يامين وحمزة نصار .

والجدير ذكره أن عدد كبير من نجوم الإسلامي لعبوا في فريق تربية قلقيلية قبل شهر من الآن وفازوا على فريق تربية وسط الخليل الذي يضم بين صفوفه عدد من لاعبي شباب الخليل وبنتيجة 3-0 .

مؤسسة البيرة X فريق دورا الرياضي / الجمعة 25/5 ملعب ماجد أسعد / الساعة الخامسة
على أرضها وبين جماهيرها تستضيف مؤسسة البيرة فريق دورا الرياضي حامل لقب دوري الشباب للعام الماضي ، ومن المتوقع أن تكون المباراة قوية بين كلا الفريقين ، ويمتاز لاعبو البيرة بالانتشار الجيد داخل الملعب من خلال تحركات مجد وليد وإباء البرغوثي ومحمد خليل وعبد الله قرعان ، البيرة وصلت لهذا الدور بعد أن لعبت 12 مباراة فازت في 9 وتعادلت في 2 وخسرت 1 وسجل نجومها 29 هدفاً ودخل مرماهم 6 أهداف .

أما فريق دورا الرياضي الفريق الموحد من ناديي شباب دورا وأهلي دورا يأملون في تخطي عقبة البيرة للوصول للمباراة النهائية والاهتمام منصب في مدينة دورا على هذا الفريق الذي يعتبر أمل المدينة في قادم السنوات ، ويمتاز لاعبو دورا بالانضباط والتكتيك العالي داخل الميدان ، لعل ما يميز فريق دورا الروح القتالية العالية بين نجومه فهم يلعبون كل مباراة كأنها بطولة بحد ذاتها ، دورا قادرة على العودة من ملعب البيرة بنتيجة إيجابية تسهل المهمة في لقاء الإياب ، الكابتن شاهر حماد مدرب دورا يعتمد على مجموعة من لاعبيه المميزين أمثال : عيسى سويطي و جيفارا النمورة وصخر زونة ومصعب الحسنات ومحمود عمر ويزن فرشات ومحمد وليد و الحارس الأمين نعيم أبو عكر.

دورا وصلت لهذا الدور بعد ان لعبت 14 مباراة فازت في 11 وتعادلت في 1 وخسرت 1 وسجل نجوم دورا 45 هدفاً ودخل مرماهم 12 هدفاً .