الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"اللجنة التنسيقية" تنظم سلسلة زيارات لاسر الاشخاص ذوي الاعاقة

نشر بتاريخ: 25/05/2012 ( آخر تحديث: 25/05/2012 الساعة: 02:58 )
سلفيت- معا - نظمت اللجنة التنسيقية للأشخاص ذوي الإعاقة سلسلة من الزيارات شملت 30 منزلا لأسر الأشخاص من ذوي الإعاقة ومن بينهم أسر لديها أكثر من معاق وذلك في مختلف أنحاء المحافظة.

وتأتي هذه الزيارات في إطار تواصل اللجنة مع الأسر والإطلاع على أوضاعها وتلمّس احتياجات أبنائها عن قرب والاستماع لمعاناتهم ومعرفة المعيقات التي تواجههم بهدف مساعدتهم على تخطيها.

وأشارت لميس الريماوي مدير الدائرة الاجتماعية في المحافظة أن هذه الزيارات تركت أثراً معنويا كبيرا في نفوس هذه الأسر، وأضافت الريماوي أن نشاطات اللجنة ستستمر تأكيدا ودعما لحقوق هذه الشريحة المهمشة في المجتمع.

وتخلل الزيارة تقديم الطرود الغذائية والهدايا الرمزية تكريما لأمهات هؤلاء الأشخاص، يذكر أن اللجنة التنسيقية للأشخاص ذوي الاعاقة برئاسة محافظة سلفيت وتضم في عضويتها كل من مديرية الشؤون الاجتماعية ومديرية التربية والتعليم ومديرية الصحة وجمعية مردا الخيرية وجمعية الشبان المسيحية وإتحاد المعاقين الفلسطينين وجامعة القدس المفتوحة ومؤسسة الدار البيضاء للمعاقين عقليا ومؤسسة شركاء في التنمية المستدامة ومؤسسة الرؤيا العالمية وبرنامج التأهيل المجتمعي التابع للإغاثة الطبية.