الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوحيدي : القائمة التي نشرت وضمت أسماء الشهداء الأسرى غير دقيقة

نشر بتاريخ: 25/05/2012 ( آخر تحديث: 25/05/2012 الساعة: 14:19 )
غزة-معا-أكد نشأت الوحيدي مسؤول الإعلام في الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء والكشف عن مصير المفقودين وممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أن القائمة التي تم تداولها عبر بعض وسائل الإعلام والتي ضمت أسماءا لشهداء أسرى في مقابر الأرقام الإسرائيلية هي غير دقيقة .



وأضاف الوحيدي بأن هناك أسماء لشهداء فلسطينيين قد وردت في القائمة وكان قد تم استرداد جثامينهم ومن بينهم القائد الشهيد حافظ أبو زنط من نابلس وينتمي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وكان قد استرد جثمانه الطاهر في 10 أكتوبر 2011 الماضي .



وطالب الوحيدي بعدم الإعتماد على المصادر الإعلامية الإسرائيلية لأنها أبدا لن تكون مرجعا لشعبنا وهي مصادر كاذبة وغير موثوقة وتهدف لذر الرماد في العيون بعيدا عن أي مشاعر إنسانية إلى جانب قيام الإحتلال الإسرائيلي عادة بالتلاعب بمشاعر ذوي الشهداء .



وأشار بأن عام 2012 هو عام الإنتصارات حيث انتصرت الأمعاء الخاوية على سيف الجلاد الإسرائيلي في معركة الحرية والكرامة ما أدى لرضوخ الإحتلال لشروط قيادة الإضراب المفتوح عن الطعام في السجون الإسرائيلية .



وقال الوحيدي بأن استرداد جثامين الشهداء والكشف عن مصير المفقودين الفلسطينيين هو حق طبيعي وديني وإنساني لشعبنا الفلسطيني وليس منة أو حسن نوايا من الإحتلال الإسرائيلي الذي انكشف وجهه الحقيقي والعنصري أمام العالم حيث أن إسرائيل هي الدولة الوحيدة في العالم التي تعتقل جثامين الشهداء وتصدر بحقها في محاكم صورية أحكاما ظالمة تصل للمؤبدات .



وأوضح بأنه وحسب ما توفر للحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء والكشف عن مصير المفقودين من معلومات فلربما يكون هناك جثامين لشهداء عرب قضوا نحبهم في فلسطين دفاعا عن كرامة الأمتين العربية والإسلامية .



وأفاد بأنه وحسب الإحصائيات المتوفرة والغير مكتملة فإنه في حال تم استرداد عدد 100 من جثامين الشهداء فستتبقى 200 من الجثامين رهن الإعتقال في مقابر الأرقام الإسرائيلية وفي حال تم استرداد عدد 65 فسيبقى 234 من الجثامين رهن الإعتقال لدى الإحتلال الإسرائيلي



ودعا الوحيدي لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة للإستعداد لاستقبال جثامين الشهداء ليتم إلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليها من ذويهم وأحبتهم وأبناء شعبهم وحملها على الأكتاف وتشييعها إلى مثواها الأخير ودفنها بما يليق بكرامة وعظمة الشهداء .



وأشار الوحيدي وحسب ما توفر من معلومات لقيادة الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء إلى أن هناك معلومات تفيد بأن الخميس القادم ربما يشهد استرداد بعض الجثامين الطاهرة ذاكرا بعضا من أسماء الشهداء الفلسطينيين من قطاع غزة والمعتقلة جثامينهم الطاهرة في مقابر الأرقام الإسرائيلية وهي على النحو التالي :



1- أيمن كامل جمعة راضي

2- أنور محمد عطية سكر

3- محمود زهير محمود سالم

4- نبيل ابراهيم محمد مسعود

5- ربحي أحمد محمد الكحلوت

6- محمد سميح ابراهيم المصري

7- رامز محمد عبد القادر عبيد

8- طارق ديب عبد حميد

9 – مؤمن نافذ أحمد الملفوح

10- حسني بشير أحمد الهسي

11- مهند محمد عبد الرحيم المنسي

12- اسحق فايز جميل نصار

13- ابراهيم رفيق محمد عبد الهادي

14- فيصل محمد خليل أبو نقيرة

15- نائل محمد محمود عمر

16- أحمد خالد أحمد حسان

17- أنور رجب عبد الرحيم البرعي

18- صهيب عبد الرحمن عبد الرحيم تمراز

19- صلاح عبد الحميد شاكر محمد

20- عمار محارب سليمان حسنين

21- عمار عبد الغفار موسى الجدبة

22- فادي أحمد حسن العامودي

23- سمير محمد فارس جحا

24- محمد عزمي محمد فروانة

25- حامد موسى عامر الرنتيسي

26- ابراهيم محمد أحمد حماد

27- عبد الله عبد المجيد صلاح كلاب

28- عماد محمود سليمان أبو أمونة

29- زكريا محمد محمود أبو الزور

30- ابراهيم محمد ابراهيم نصر

31- إيهاب أحمد يوسف الحطاب

32- جمال علي يوسف اسماعيل

33- خالد محمد محمود الخطيب

34- خالد محمد أحمد طبيل

35- محمد خليل حنفي مخيمر

36- محمد عبد الرحيم حسن أبو هاشم

37- محمد فيصل نعيم السكسك

38- محمد عبد القادر محمد عيسى

39- سعدي يوسف عبد الفتاح أبو العيش

40- عبد المطلب عبد المجيد محمود عياد

41- محمد عبد القادر سليمان أبو سليم

42- محمد عوض ابراهيم حمدية

43- يوسف ابراهيم عطوة كلوسة