الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لرفع الوعي لأهمية الرياضة مركز شعفاط يبحث تنفيذ أنشطة مشتركة

نشر بتاريخ: 25/05/2012 ( آخر تحديث: 25/05/2012 الساعة: 16:56 )
القدس - معا - بحث المركز النسوي في مخيم شعفاط وسط مدينة القدس، أواصر التعاون المشترك مع منظمة الحق في اللعب فرع فلسطين، وذلك من أجل تنفيذ أنشطة رياضية مشتركة بهدف رفع مستوى التوعية لدى أفراد المجتمع وخاصة الأطفال لأهمية الرياضية ودورها الحيوي في تنمية المجتمع وخلق جيل قادر على تحمل المسؤولية.

جاء ذلك خلال إجتماع عقد في مقر المركز النسوي ضم :آن دحدح منسقة المشاريع، شادي شاهين مشرف أنشطة، من منظمة الحق في اللعب، ومحمد محاريق منسق مشروع إنقاذ الطفل في مخيم شعفاط ، براء غيث أخصائية العلاج الطبيعي، المنشطة المجتمعية ليال رصاص، وأعضاء من مشروع مواطنة.

حيث قدم محاريق شرحاً مفصلاً حول أهم الظواهر الإجتماعية المنتشرة في مخيم شعفاط، إضافة الى عرض حول مشروع إنقاذ الطفل الذي ينفذه المركز وتعليم الأطفال ثقافة حقوق الإنسان بعيداً عن العنف والمشاكل الإجتماعية، وإنقاذهم من الإنجرار وراء السلوكيات السلبية.

كما تطرق محاريق الى ظاهرة العنف المنتشرة في المجتمع المحلي خاصة بين طلبة المدارس، حيث يسعى المركز النسوي الى تعزيز ثقافة التسامح ونبذ العنف وخلق ثقافة اللاعنف بين صفوف الأطفال من خلال مشروع حقوق الإنسان.

بدورها تحدثت دحدح عن دور وطبيعة عمل منظمة الحق في اللعب على صعيد تشجيع مفهوم الرياضة كأسلوب حياة من أجل التخفيف من المشاكل التي يعاني منها المجتمع من جانب، إضافة الى مساعدة الأطفال بشكل خاص على رسم حياتهم ومستقبلهم بالطرق الإيجابية وبمساعدة الأهل.

حيث بحث الطرفان خلال الإجتماع سبل التعاون المشترك وتنظيم فعاليات وأنشطة رياضية مشتركة تستهدف الأطفال والأهالي، خلال العطلة الصيفية القادمة، لأهمية دور المجتمع في التخفيف من حدة العنف المنتشرة بين الأطفال، بالإضافة الى تفعيل وتعزيز دور الأطفال على الصعيد المجتمعي والمشاركة في الأنشطة الرياضية التوعوية.

وتم الإتفاق خلال الإجتماع على التواصل خلال الفترة القادمة، من أجل المشاركة في تنظيم فعالية رياضية للأطفال والأهالي في مخيم شعفاط، لتعزيز هذا المفهوم ومن أجل الإنطلاق بتنفيذ أنشطة بمشاركة الأطفال كأحد طرق التدخل في مجال التخفيف من ظاهرة العنف المنتشرة بين الأطفال وخاصة طلبة المدارس.