الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأنصار المقدسي يحتفي "بصقور العاصمة"

نشر بتاريخ: 26/05/2012 ( آخر تحديث: 26/05/2012 الساعة: 14:07 )
القدس – معا - منتصر ادكيدك : احتفلت إدارة نادي الأنصار المقدسي الجمعة في بيت حليفها وتوأمها نادي القدس بمناسبة صعود فريقهم الأول إلى الدرجة الممتازة "الاحتراف الجزئي" وذلك بعد مسيرة طويلة من العمل والمثابرة والتحدي من قبل لاعبي الفريق وإدارته للوصل إلى هذه المحطة الأبرز والاهم للأنصار المقدسي.
|176410|
فبحضور رسمي سياسي ورياضي مقدسي ممثل بنائب محافظ القدس عبد الله صيام ومستشار ديوان الرئاسة في القدس احمد الرويضي وممثل المجلس الأعلى للشباب والرياضة لمحافظة القدس زياد صب لبن وعضو المكتب التنفيذي للاولمبية هاني الحلبي ورئيس رابطة أندية القدس احمد سرور وممثل اتحاد كرة القدم الفلسطيني محمد ابو صوي ورئيس نادي القدس نعمان ادكيدك المستضيف للحدث ومنتصر ادكيدك عن شبكة ووكالة بال سبورت، وعدد من رؤساء الأندية والمؤسسات الرياضية المقدسية انطلق الاحتفال بكلمة ترحيبية من قبل عريف الحفل الزميل الإعلامي منير الغول الذي رحب بالحضور وبالشخصيات المقدسية الرسمية ليفتتح الاحتفال بآيات عطرة من القرآن الكريم رتلها الشبل أنصار الرازم.

بعد السلام الوطني قدم رئيس نادي القدس نعمان ادكيدك كلمة احتفالا بالانجاز المشترك مع أشقائهم وحلفائهم في نادي أنصار القدس، حيث افتتح كلمته بالشكر والتقدير لراعيي الحفل عصام جابر وخميس ادكيدك لدعمهم المستمر للأنشطة الرياضية للنادي ولفريق أنصار القدس.
|176411|
كما تقدم بالتهنئة لأعضاء الفريق على الانجاز الكبير قائلا "نحن نفتخر بكم ونعتز بتضحياتكم وندرك جهودكم الكبيرة فلكم التحية والتقدير، واليوم نقدم لكم هذا التكريم لنعبر لكم عن شكرنا وتمنياتنا لكم بالمزيد من النجاح والتقدم". وخص بالشكر المدرب فراس العباسي على الجهد الكبير الذي يبذله مع فريقه أنصار القدس.
وأكد ادكيدك بأن هذا الاحتفال قد جاء بعد مسيرة طويلة وجهود كبيرة وصعبة بذلت عبر سنوات طويلة لتتوج اليوم بارتقاء فريق الأنصار كل عام درجة أخرى نحو القمة، القمة التي يحلم بها باستمرار كل لاعب ومدرب وأداري وأيضا الجمهور المقدسي الذي يقف خلف الفريق.

كلمة المحافظة والرئاسة
وفي كلمة نائب محافظ القدس عبد الله صيام الذي قدم كلمته باسم محافظة القدس ووزارة شؤون القدس، أكد بأن المحافظة تبذل كل الجهود للحفاظ على استمرارية وبقاء الأندية المقدسية وتواصلها في دائرة العمل الشبابي الريادي في مدينة القدس.
|176412|
وبارك صيام لنادي الانصار المقدسي الصعود لدرجة الاحتراف الجزئي، معتبرا هذا الانجاز بالانجاز المميز للقدس ولمحافظة القدس ولكل الرياضيين المقدسيين.
وأوضح بأن المحافظة قد تابعت كافة الانجازات للفرق المقدسية على كثب، وتعتبر بان هذه الانجازات وهذا العام هو عام الانجاز الرياضي المقدسي، وسيتم تكريم كافة هذه الأندية وتقدم العون الكامل لها للحفاظ على مسيرتها وبقائها في المستوى الحقيقي المطلوب.

وتلا كلمة المحافظة كلمة مستشار ديوان الرئاسة احمد الرويضي الذي افتتح حديثة بالمباركة للقدس بالانجاز الكبير الذي حققته أندية القدس في هذا الموسم وهو الصعود والتأهل لثلاثة اندية مقدسية وهي: الأنصار والأبناء وجبل الزيتون، بالإضافة إلى حصول نادي هلال القدس على لقب بطولة الدوري.
كما أكد الرويضي بان القدس بحاجة لتوحيد الجهود من اجل الحفاظ على مسيرة وديمومة مؤسساتها وبقائها صامدة في وجه الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا بأن السلطة الوطنية تقدم كل ما لديها من إمكانيات وتحاول أن تقدم الدعم المادي بشكل مستمر للحفاظ على هذه المؤسسات في مدينة القدس.
|176413|
وقال الرويضي أن الأندية المقدسية هي قلاع صامدة في وجه الاحتلال الإسرائيلي، وستبقى هي العنوان الرئيسي للحفاظ على القدس وعلى عروبتها وديمومة الحياة الرياضية والاجتماعية فيها.

وبعد كلمة الرويضي تم عرض فيلم من إعداد إدارة نادي انصار القدس يوضح مسيرة الفريق في دوري الدرجة الاولى ومشواره الطويل من الانتصارات واللقاءات التي لعبها خلال الدوري، كما عرض الفلم النتائج والهدافين في كل لقاء ووضح أيضا الجدول العام لترتيب الدوري وكيف تأهل الفريق إلى مصاف الدرجة الممتازة وترأس قائمة الأندية في سلم الترتيب العام للدوري.

تكريم الفائزين في بطولة الأسرى المحررين الأشقاء الرازم
وخلال الاحتفال تم تكريم اللاعبين الفائزين في بطولة تنس الطاولة التي نظمها نادي الانصار احتفالا بالإفراج عن الأسرى الأشقاء من آل الرازم فؤاد الرازم ومحمد ايمن الرازم، حيث تم تكريم الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى وهم: عمر الخطيب بالمركز الأول، سليم المغربي بالمركز الثاني، حمزة عابدين بالمركز الثالث ومؤمن عفانه بالمركز الرابع. وبعدها تم تقديم نشيد خاص بالأسرى المحررين وكذلك قام كبار الحضور بتكريم عائلتي الأسيرين المحررين.
|176414|
وعلى ضوء تكريم أسرى آل الرازم قام عضو لجنة عائلة الرازم الفنان المقدسي عبد الجليل الرازم بإلقاء كلمة شكر فيها نادي أنصار القدس الذي نظم بطولة تنس الطاولة احتفالا بتحرير أسرى العائلة والأسرى الفلسطينيين، وبارك لإدارة نادي الانصار تأهلهم إلى مصاف الدرجة الممتازة "الاحتراف الجزئي".

تكريم داعمين الحفل
قامت إدارة النادي وكبار الحضور بتكريم الداعمين والراعيين للحفل، حيث تم تقديم درع تقديري لرئيس اتحاد الغوص الفلسطيني خميس ادكيدك ولرجل الأعمال عصام جابر على رعايتهم للحفل وكذلك تم تكريم الحاج ابو رباح القواسمي على دعمه ورعايته للفريق، وتقدم المدير التنفيذي لنادي الانصار ياسين الرازم بشكرهم على مساندتهم ودعمهم لإدارة النادي بشكل متواصل.

أندية القدس تكرم الأنصار
وخلال الاحتفال قامت أندية القدس بتكريم إدارة نادي الانصار المقدسي على الانجاز الكبير والصعود، حيث قدم رئيس نادي القدس نعمان ادكيدك وإدارة نادي الهلال المقدسي ورئيس نادي جبل المكبر إسماعيل سرور ورئيس الهيئة الإدارية لجمعية مركز برج اللقلق المجتمعي ناصر غيث والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ممثل برئيس لجنة الوسط محمد ابو صوي دروع تذكارية تكريما لجهود إدارة نادي أنصار القدس بالصعود إلى الدرجة الممتازة.
|176415|
كلمة المدير التنفيذي ياسين الرازم
وبعد سلسة التكريم ألقى المدير التنفيذي لنادي أنصار القدس ياسين الرازم كلمة خاصة احتفالا بهذا الفوز حيث شكر فيها جمع الحضور المشارك في الاحتفال وتقدم بخاص محبته وشكره وتقديره لكل من وقف إلى جانب النادي والفريق ماديا ومعنويا وخص بالذكر مدير مركز الحكمة الطبي نعيم بختان والحاج رباح القواسمي وشركة جبر للحسابات "مفيد جبر" ومخبز وسوبر ماركت ابو زينة والحاج حسام الغزالي وعبد الله ابو سنينة ويوسف الكركي وموسى شرف وعبد الله فطافطة وفهمي ابو سنينة وراغب دعنا والحاج ايمن الحلواني، وقدم الرازم شكر خاص إلى راعيي الحفل عصام جابر خميس ادكيدك على رعايتهم هذا الحفل الخاص.

كما شكر المؤسسات الرسمية الداعمة للنادي وعلى رأسهم مديرية الشباب والرياضة في محافظة القدس ومحافظة القدس واتحاد كرة القدم الفلسطيني اتحاد الوسط ومؤسسة التعاون والبعثة البابوية ومركز التطوير والمؤسسات الأهلية الفلسطينية ودائرة تنمية الشباب ودائرة التنمية الفرنسية، موضحا بان هذه المؤسسات قد كان لها الدور المميز في الحفاظ على استمرارية النادي وديمومته.

وتقدم الرازم بكلمات من الشعر المختار عن لاعبي الفريق ومدربه وإدارته وعن مسيرة الأهداف والانتصارات التي حققها اللاعبين في مشوارهم الطويل في دوري الدرجة الأولى، وكانت الكلمات مختارة بأسماء اللاعبين مسجلي الأهداف، وحمل كل مقطع تفاصل احد المباريات التي أهلت الفريق للوصول إلى هذا الانجاز الغير مسبوق.
|176417|
واختتم شعره بالأبيات التالية "مسيرة نجاح قادتها ثلة من المخلصين.. بقيادة فراس العباسي المدرب القدير.. وحسن صوان المدرير الاداري الامين.. وموسى دجليلي مسعف اللاعبين.. وهاني الكركي واسامة ابو الحلاوة ابرز المؤسسين ومن خلفهم ادارة بذلت كل ما في وسعها لنصل إلى هذا النصر الثمين.. اما انا فكنت بين المتفرجين!! عذرا ان نسيت احدكم فالشكر موصول لكم اجمعين.

وأنهى الرازم كلمته قائلا: "قبل ان اختم اقولها للحاضرين والغائبين وللسادة المسئولين.. القدس ملت كلام المتحدثين.. القدس تحتاج للصادقين والعاملين قبل اموال الداعمين.. مؤسسات القدس تنادي العرب والمسلمين أدوا الأمانة وكفاكم الجلوس مع المتقاعسين.. فالطرف الأخر اللعين يتربص بنا الدوائر بالتهويد والمستوطنين.. والترحيل قادم يا امة محمد سيد المرسلين وكل بوصلة لا تسير للقدس مشبوهة وإلى ابناء شعبنا وفصائله نقول رب العالمين بارك في الجماعة فوحدوا صفوفكم وانبذوا خلافاتكم.. والنصر موعدنا باذن الله".

تكريم اللاعبين وادارة الفريق
وانهي الاحتفال بتكريم اللاعبين الإبطال حيث كرم كبار الحضور في البداية المدرب القدير فراس العباسي واداري الفريق حسن صوان ومن ثم اللاعبين حسين ابو قلبين، مدحت سلهب، علي ابو اسنينة، امجد الزعتري، احمد جابر، محمد حمد، محمد حمود، امير ابو التين، ابراهيم ابو التين، هيثم دويات، محمود ابو ريا، اسامة ربيع، محمود ناصر، ربيع محمود، خليل حمد، بهاء علقم، جمال ظاهر، مهدي العموري، حمزة عبيسان، عبد الله عبيسان، وجدي ابو حمده، علاء ادكيدك وعمر جابر.
|176418|
وتقدم قائد الفريق علي ابوسنينة في نهاية الاحتفال بكلمة اللاعبين الفريق التي شكر خلالها كافة اللاعبين وإدارة الفريق على العطاء والالتزام والسير نحو الهدف الاكبر للفريق، وأكد بأن من ساعد على تحقيق الانجاز هو الشعور الأخوي الكبير بين صفوف اللاعبين وشعورهم بالجو العائلين والعلاقة الأخوية خلال التدريبات وخلال مسيرة الفريق في الدوري.

وقامت الهيئة الإدارية لنادي أنصار القدس ممثلة بعبد الرحمن الرازم، وائل الرازم، هاني الكركي، محمد حنن، موسى دجليلي وأسامة ابو الحلاوة بتكريم الإعلامي القدير منير الغول على عرافته للحفل وعلى دعمه ومساندته لفريق الأنصار المقدس.