الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حواتمة يهنىء الرؤساء الثلاثة ونصر الله بعيد المقاومة والتحرير

نشر بتاريخ: 26/05/2012 ( آخر تحديث: 26/05/2012 الساعة: 14:20 )
لبنان - معا - بمناسبة الذكرى الثانية عشرة لعيد المقاومة والتحرير، بعث الرفيق نايف حواتمه الامين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ببرقيات تهنئة الى كل من رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، رئيس مجلس النواب نبيه بري، رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي والى امين عام حزب الله حسن نصر الله.

وجاء في نص التهنئة :" في الذكرى السنوية الثامنة لعيد المقاومة والتحرير واندحار العدو الاسرائيلي ذليلا عن معظم الاراضي اللبنانية، نتقدم منكم وعبركم الى المقاومة الوطنية والى الشعب اللبناني الشقيق بأحر التهاني بهذه المناسبة التي حملت في ثناياها الكثير من الدروس والعبر توجت بالنصر الكبير وهزيمة الاحتلال عام 2006 وعجزه عن تحقيق مكاسب سياسية او ميدانية على الارض".

واضاف :" ان ما تحقق في العامين 2000 و 2006 لم يكن حدثا محليا لبنانيا، انطلاقا من الاهداف التي رسمتها الادارة الاميركية "واسرائيل". إذ بات واضحا اليوم ان العدوان الاسرائيلي كان يستهدف اخراج لبنان من دائرة الصراع العربي الاسرائيلي بتصفية المقاومة والاستفراد بالمقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني تمهيدا لفرض حل اسرائيلي– امريكي يشطب الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا الفلسطيني وفي مقدمتها حق العودة للاجئين وفرض مشاريع التوطين والترحيل في سياق الولادة العسيرة بل المستحيلة لمشروع الشرق الأوسط الجديد".

واضاف في رسالته :" لذلك، فان الانتصار الذي حققه الشعب اللبناني ومقاومته اعاد التأكيد من جديد على هذا الخيار الذي اثبت جدواه في مقاومة الإرهاب الإسرائيلي واصبح يشكل اليوم انموذجا فذا على مساحة العالم العربي ودليل عمل لجميع المناضلين في امتنا خاصة في ظل استمرار احتلال اسرائيل لأراض لبنانية وفلسطينية وسورية".

واختتم حواتمة الرسالة :" كنا معكم وسنبقى دوماً الى جانبكم من أجل أن يبقى لبنان مهداً للحرية والتعايش والاستقرار وقلباً للعروبة، في مواجهة المحاولات الهادفة الى إجهاض هذا النصر، عبر محاولة تمرير مشاريع سياسية تكافئ إسرائيل المنهزمة، وتمنع تطبيق قرارات الشرعية الدولية عليها، ومحاسبة مجرمي حربها على جرائم الحرب التي ارتكبوها بحق أطفال ونساء وشيوخ لبنان وفلسطين".