الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمعات شبابية تطالب فتح وحماس بتنفيذ الاتفاق حسب التواريخ المعلنة

نشر بتاريخ: 26/05/2012 ( آخر تحديث: 26/05/2012 الساعة: 19:38 )
غزة- معا- دعت التجمعات الشبابية في غزة والضفة الغربية حركتي فتح وحماس إلى طريق الوحدة الوطنية والالتزام بموعدي 27 أيار- مايو لتفعيل لجنة الانتخابات و 5 حزيران لإعلان حكومة الوحدة الوطنية.

كما دعت التجمعات وهي تجمع كفى الشبابي وائتلاف شباب 15 أذار وتجمع الخريجين الديمقراطي والحراك الشعبي الشبابي وكيان الشباب الفلسطيني الأحزاب الفلسطينية جميعا أن تأخذ دورها الحقيقي برعاية هذا الاتفاق وبذل قصارى جهدها لضمان تنفيذه وحمايته حتى تحقيق الوحدة.

وطالبت التجمعات مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحقوقية أن تقف أمام مسؤولياتها حيث توفير البيئة المناسبة لإتمام وحماية اتفاق المصالحة كما تدعم بناء المجتمع والوطن.

داعية الشباب الفلسطيني في غزة والضفة والشتات إلى ضرورة العمل على إنجاح هذا الاتفاق والتحرك الفوري عند أي خلل يصيب طريق المصالحة لعلاجه وإعادة المصالحة لطريقها حتى تنفيذ الوحدة.

وطالبت جامعة الدول العربية أن تستكمل جهودها برعاية اتفاق المصالحة وتوفير البيئة المناسبة لحكومة الوحدة وأن تلتزم بكافة حقوقها وواجباتها اتجاه فلسطين والحكومة الفلسطينية مؤكدة على ضرورة التفاف الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه في الوطن.

وقالت التجمعات الشبابية في بيانها "لقد لامسنا جميعا الجدية الموجودة هذه المرة في اتفاق المصالحة، لذلك نبارك نحن التجمعات الشبابية في قطاع غزة والضفة الغربية هذه الخطوة الإيجابية في طريق المصالحة، ونقدم دعمنا الكامل لكافة الجهود الرامية إلى إنجاح مشروع الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الفلسطيني، كما نشد على أيدي الموقعين والداعمين والعاملين على هذا الاتفاق للاستمرار بطريقهم دون النظر للخلف ووضع المصلحة الوطنية والشعبية أمام أعينهم والقفز عن كل العراقيل التي من شأنها تعطيل المصالحة الفلسطينية".

كما أشادت التجمعات الشبابية بموقف جمهورية مصر ورعايتها للمصالحة الفلسطينية وتحمل أعبائها ومنغصاتها حتى النهاية.