الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية تهنئ الشعب المصري بانتهاء الانتخابات الرئاسية

نشر بتاريخ: 26/05/2012 ( آخر تحديث: 26/05/2012 الساعة: 17:34 )
رام الله- معا- هنأ عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية محمد السودي الشعب المصري على هذا الحدث التاريخي الذي يتم لاول مرة بعد الثورة المصرية باجراء الانتخابات الرئاسية.

وقال السودي في تصريح صحفي لوسائل الاعلام ان ما جرى في مصر هو ثورة حقيقية لشعب انتفض بكافة فئاته وشرائحه من اجل التغيير والديمقراطية والعدالة الاجتماعية وحتى يعيد مصر الى دورها القومي الطليعي في منطقة الشرق الاوسط.

واضاف اننا نتطلع الى ان تأخذ هذه التجربة الديمقراطية بانتخاب رئيسا لجمهورية مصر العربية في احدث تغييرا جوهريا في قلعة الامة العربية، ومن اجل ان تعود مصر الى دورها الطليعي وهي متمسكة بخطوات اكثر ثورية ، لتصبح الحاضنة الفعلية للقضية الفلسطينية والمدافعة عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في المحافل الدولية.

ورأى السودي ان الشعوب العربية شكلت نموذجا قوميا وخاصة في ثوراتي مصر وتونس ضد السياسات الرجعية والامبريالية ونحن اليوم نتطلع الى دعم كافة اشقائنا العرب في مواجهة الهجمة الاسرائيلية التي تستهدف الشجر والحجر والبشر وتحاول اقتلاع شعبنا من ارضه ومقدساته.

واكد ان الشعب الفلسطيني وقيادته وفصائله وقواه الوطنية يقدرون لمصر دورها في اعادة بناء البيت الفلسطيني على اسس ديمقراطية وتطبيق ما اتفق عليه في القاهرة.

وقال السودي نحن على ثقة بان القيادة المصرية الجديدة ستستمر بجهودها بدعم المصالحة الفلسطينية والوقوف الى جانب شعبنا حتى تحقيق اهداف في الحرية والاستقلال والعودة.

واشار السودي ان مصر ستكون بالنسبة لنا الحاضن للقضية الفلسطينية باعتبارها جوهر الصراع في منطقة الشرق الاوسط.

وتمنى في ختام تصريحه كل التقدم والازدهار والنجاح لمصر التي ستعود اكثر قوة الى المنطقة بفعل وحدة شعبها الذي لم يدخرا جهدا في دعم القضايا القومية وفي مقدمتها قضية فلسطين.