الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزيرة ماجدة المصري تزور الاسير المحرر زهير لبادة

نشر بتاريخ: 27/05/2012 ( آخر تحديث: 27/05/2012 الساعة: 12:31 )
نابلس - معا - قامت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري بزيارة تفقدية للاسير المحرر زهير لباده والذي يتلقى العلاج في غرفة العناية المكثفة في المستشفى الوطني بعد ان افرجت سلطات الاحتلال الاسرائيلي عنه اثر تردي وضعة الصحي بشكل كبير جراء اصابته بفشل كلوي.

واثنت الوزيرة المصري على الصمود البطولي الذي جسده الاسير لباده خلال فترات اعتقاله السابقة ، ومقاومتة الاحتلال بجسدة المريض طوال الاشهر السابقة من الاعتقال الاداري الجائر الذي فرضته سلطات الاحتلال على الاسير المحرر لبادة ومئات الاسرى من ابناء شعبنا .

واطلعت المصري خلال الزيارة على الوضع الصحي للاسير المحرر لباده الذي يعاني من امراض عديدة منها تشمع الكبد والفشل الكلوي ، محملة المسؤولية الكاملة عن حياتة لسلطات الاحتلال التي واصلت احتجازة على مدار شهور في المستشفى ورفضت تقديم العلاج اللازم له رغم تردي وضعه الصحي.

وشددت المصري على ضرورة فتح تحقيق حول أوضاع الأسرى المرضى، وكيفية التعامل معهم من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وما تقدمه من خدمات صحية غير لائقة للأسرى المرضى ، مؤكدة ان الوضع الصحي الخطير للاسير لباده لدليل اضافي على المعاملة الغير انسانية الانتهاكات الخطيرة التي يتعرض لها الاسرى داخل سجون الاحتلال .

وأكدت المصري أن قضية الأسرى قضية مركزية ومصيرية للشعب الفلسطيني وقيادته، وتقع ضمن أولويات القيادة، مشيرة إلى ضرورة العمل من أجل تدويل قضية الأسرى، وفضح الممارسات الإسرائيلية بحق الأسرى في المحافل الدولية ، مطالبة مؤسسات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية بتطبيق المواثيق الدولية بحق الأسرى، ووضع حد لانتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي لحقوقهم، ووقف كافة الممارسات القمعية التي تمارس بحق أسرانا الأبطال.