الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال والجبهة الديمقراطية تعقدان لقاء مشتركا

نشر بتاريخ: 27/05/2012 ( آخر تحديث: 27/05/2012 الساعة: 14:02 )
اريحا - معا - عقدت جبهة النضال والجبهة الديمقراطية لقاء ثنائيا في مكتب الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين حث تناول الاجتماع اهمية العمل المشترك في المجال الوطني والجماهيري والنقابي، بحضور كل من الرفيق عيسى درويش عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال والرفيق صلاح السمهوري عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية والرفيق أكرم جلايطة أمين سر جبهة النضال وكلا الرفيق مصطفى عوضات أمين سر كتلة الوحدة العمالية وحسن جلايطة وأمين سر كتلة نضال العمال ورؤساء النقابات العمالية.

حيث رحب الرفيق صلاح السمهوري بالرفاق في الاجتماع حيث مؤكدا على أهمية هذه اللقاءات الثنائية والجماعية للقوى الوطنية في محافظة أريحا.

حيث تحدث الرفيق عيسى درويش على أهمية هذه اللقاءات ولتوحيد الجهود من اجل إنهاء الانقسام الداخلي مرحبا بتفعيل اتفاق القاهرة لإنهاء الانقسام مؤكد على أهمية إنهاء الانقسام في هذه المرحلة الحاسمة في تاريخ قضيتنا الفلسطينية.

بدوره رحب صلاح السمهوري بقرار الحكومة بأجراء الانتخابات المحلية والبدا بعمل لجنة الانتخابات في غزة هذا الأسبوع لتحديث سجل الناخبين في قطاع غزة مؤكدا على أهمية هذه الخطوة تمهيدا لأجراء الانتخابات الانتخابات المحلية.

كما أكد كلا من حسن جلايطة ومصطفى عوضات ممثلي الأطر النقابية في الجبهتين على أهمية العمل النقابي المشترك لخدمة الطبقة العاملة ومؤكدين على أهمية إقرار قانون الحد الأدنى للأجور والضمان الاجتماعي لإنصاف عمالنا البواسل من الاضطهاد المستمر من قبل أصحاب العمل بسبب غياب هذا القانون.

كما أكدوا على عن تشكيل مجلس عمالي للنقابات التي أجريت انتخاباتها مؤخرا لتوحيد وتصويب عمل النقابات بما يخدم الطبقة العاملة داعين النقابات المنتخبة المنطوية تحت أطار اتحاد نقابات عمال فلسطين للمشاركة في المجلس العمالي.

كما أكد الحضور على أهمية دورية اللقاءات في المستقبل لتعزيز العمل المشترك.