الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعهد الوطني للتدريب التربوي يعقد دورة "رخصة قيادة الحاسوب الدولية"

نشر بتاريخ: 27/05/2012 ( آخر تحديث: 27/05/2012 الساعة: 14:17 )
رام الله - معا - عقد المعهد الوطني للتدريب التربوي دورة "رخصة قيادة الحاسوب الدولية" لـ 23 متدرباً ومتدربة ممن سيتلقون على مدى أربعة أيام التدريب وبواقع 20 ساعة تدريبية، حيث ستعالج الدورة: المفاهيم والمداخل ألأساسية لعلم الحاسوب وبرمجياته.

وأفتتح الدورة نائب مدير عام المعهد للشؤون الفنية أ.صادق الخضور، ورئيس قسم الإرشاد في تربية رام الله ا.خولة سرحان حيث رحبوا بمشاركتهم بهذه الدورة القيمة والإفادة منها في مجال عملهم الوظيفي.

ويأتي إنعقاد هذه الدورة تأكيداً من وزارة التربية والتعليم لتعميم ثقافة تكنولوجيا المعلومات لأكبر فئة من المستهدفين وتوسيع نطاق قاعدة بناء القدرات واكتساب المعارف النظرية والعملية في هذا المجال الحيوي والهام، الذي أصبح لزاماً الإحاطة بمداخله وأسسه التقنية والوظيفية في عصر المعلومات.

وسيسعى مدربو الدورة م.محمد عطوان، ورئيس قسم تكنولوجيا المعلومات أ.عبد الناصر ابوفخيده لتزويد المتدربين، والمكونات المعنوية والبرمجيات Hardware المشاركين بالمعلومات التي تتعلق بالمكونات المادية للحاسوب، ومهارات استخدامها في معالجة النصوص وبناء البيانات المجدولة، وتقييم قواعد البيانات Software والتعامل مع شبكة الإنترنت والبريد الإلكتروني، وعرض الشرائح للملخصات.

ومن الجدير بالذكر أن المعهد يولي الإداريين في المستويات الإدارية المختلفة اهتماما خاصاً، ويتبنى في خطته العديد من الدورات التي تتقاطع والمهام الوظيفية للمشاركين.